• ×
السبت 13 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-13

وزير دفاع تركيا: استقلال كردستان سيحرق المنطقة

وزير دفاع تركيا: استقلال كردستان سيحرق المنطقة
فريق التحرير شدد وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، السبت، (23 سبتمبر 2017) على أن بلاده لن تسمح بإنشاء كيان كردي على حدودها، معربا عن استعداد أنقرة للوساطة بين بغداد وأربيل.

وقال جانيكلي، في كلمة ألقاها أمام الجلسة الطارئة للبرلمان التركي حول الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق: "إن قرار الاستفتاء وتطبيقه قد يمهد الطريق أمام سلسلة من ردود الأفعال، ومثل هذه الخطوة غير المسؤولة قد تتسبب بحريق في المنطقة لا يمكن السيطرة عليه".

وأضاف جانيكلي: "نجدد طلبنا بإلغاء قرار الاستفتاء ونؤكد استعدادنا للوساطة من اجل حل المشكلة بين بغداد وأربيل عن طريق الحوار"، وفقا للأناضول.

واعتبر وزير الدفاع التركي أن الاستفتاء يمثل "محاولة لإعادة رسم الحدود في المنطقة وإقامة دويلات صغيرة"، مشددا على أن "تركيا لن تسمح بإقامة كيان على حدودها؛ لأن ذلك يشكل تهديدا مباشرا لأمنها".

من جهة أخرى، قال الجيش التركي إن قائدي الجيشين التركي والعراقي بحثا اليوم استفتاء كردستان العراق ، مشيرا إلى أنهما شددا على أهمية الحفاظ على وحدة أراضي العراق.

ونشر الجيش التركي بيانا مكتوبا بعد لقاء رئيس أركان الجيش العراقي الفريق عثمان الغانمي بنظيره التركي الجنرال خلوصي أكار في تركيا اليوم السبت وذلك قبل يومين من إجراء الاستفتاء المزمع.

فيما وافق البرلمان التركي على تمديد تفويض نشر قوات تركية في العراق وسوريا عاما



بواسطة : أماني
 0  0  1586
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:59 مساءً السبت 13 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة