• ×
الأحد 3 صفر 1442 | 1442-02-02

بعد عزله من رئاسة الوزراء.. نواز شريف يعود للحياة السياسية

بعد عزله من رئاسة الوزراء.. نواز شريف يعود للحياة السياسية
فريق التحرير
يقترب نواز شريف رئيس الوزراء الباكستاني السابق، من تحقيق نصر جديد يمهد لعودته لحياة السياسة مجددا، وترأس حزبه، الرابطة الإسلامية.

حيث أقر مجلس الشيوخ الباكستاني، السبت (23 سبتمبر 2017)، مشروع قانون خاص بالانتخابات، ورفض فيه الإبقاء على البند 203 من قانون الأحزاب السياسية الصادر عام 2002، الذي يمنع تولي أي شخص تسقط عنه أهلية العضوية في البرلمان، رئاسة حزب سياسي.

وطبقا لقرار "الشيوخ" فإنه يحق لأى شخص تم إقصاؤه من زعامة أي من الأحزاب السياسية، العودة من جديد لمنصبه بشكل قانوني، وسيتم عرض مشروع القانون على المجلس الوطني الباكستاني "الغرفة الثانية من البرلمان"، للتصديق عليه.

وأوضحت صحيفة "دون" الباكستانية، أن المقترح الذي رفضه مجلس الشيوخ اقترحه حزب الشعب الباكستاني المعارض لنواز شريف.

وتم إسقاط أهلية نواز شريف كعضو في البرلمان من قبل لجنة الانتخابات، في أعقاب صدور حكم قضائي في اتهامه بالفساد في القضية المعروفة إعلاميا باسم "وثائق بنما"، عقب صدور قرار من المحكمة العليا الباكستانية بإبعاده عن منصبه كرئيس للوزراء، في نفس القضية.
بواسطة :
 0  0  1634
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:34 مساءً الأحد 3 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة