• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

العراق.. تواصل التصويت على استفتاء كردستان

العراق.. تواصل التصويت على استفتاء كردستان
فريق التحرير
يواصل سكان إقليم كردستان الإدلاء بأصواتهم في الاستفاء على انفصال الإقليم عن العراق.

وبدأ التصويت في الاستفتاء على انفصال إقليم كردستان شمال العراق، الاثنين، على الرغم من المخاوف الإقليمية والدولية من أنه سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي (05.00 بتوقيت غرينتش)، على أن تغلق في السادسة مساء. وستعلن النتائج النهائية خلال 72 ساعة.

وقد أدلى رئيس الإقليم، مسعود بارزاني، بصوته في الاستفتاء.

image
ويشارك أكثر من 5 ملايين مقترع في الاستفتاء الذي يجري في المحافظات الثلاث من إقليم كردستان العراق، وهي إربيل والسليمانية ودهوك، كما في مناطق متنازع عليها بين الأكراد والحكومة المركزية العراقية بينها خانقين في محافظة ديالى شمال شرق بغداد.

وكان بارزاني، قد قال، في مؤتمر صحافي، الأحد، بشأن الاستفتاء، إن "دولتنا القادمة ديمقراطية مدنية وليست مذهبية"، مشيراً إلى أن معارضي الاستفتاء والمجتمع الدولي سيتعاملون مع الأمر الواقع.

وأكد بارزاني أنهم ماضون قدماً في الاستفتاء، ويرفضون لغة التهديد، مضيفاً أن "الاستفتاء هو مجرد خطوة أولى وستكون بعده عملية طويلة. نحن مستعدون لمواجهة أي عدوان لكننا لا نفكر في نزاع عسكري أبداً، ولن يستطيع أي مسؤول سياسي أو عسكري إيقاف الاستفتاء".

كما أوضح أن الأكراد تعرضوا لحملات إبادة قبل التفكير في الاستفتاء، مشدداً على أن الاستفتاء هو أفضل الخيارات الديمقراطية لسماع صوت الشعب.
بواسطة :
 0  0  1810
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:05 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة