• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

تفاصيل رحلة خداع عاملة هندية بين قطر ودبي والمملكة

تفاصيل رحلة خداع عاملة هندية بين قطر ودبي والمملكة
فريق التحرير
بعد رحلة معاناة وتنقّل من بلد لآخر، إثر تعرضها للنصب والاستغلال من وكيل سفريات، تمكّنت العاملة الهندية جاسينثا مندونسا من العودة إلى بلادها بعد 14 شهرًا.

وقالت وسائل إعلام هندية، إن العاملة البالغة من العمر (42 عامًا) عادت إلى الهند، بعد أن تعرضت لعملية خداع من قبل وكالة توظيف مقرها مومباي، كانت قد وعدتها بالعمل براتب عالٍ في قطر، ثم تم نقلها أولًا إلى دبي ومن هناك تم التحايل على القوانين وسافرت إلى المملكة العربية السعودية للعمل خادمة.

المرأة الهندية -في روايتها التي نقلها موقع "إنديا تي في"، الإثنين (25 سبتمبر2017)- زعمت أن حاولت الهرب في نوفمبر 2016، ولكن الشرطة أعادتها إلى منزل مخدومها.

وتمكّنت العاملة الهندية من التواصل مع السلطات الهندية التي طالبت من السفارة في الرياض مساعدتها في العودة إلى البلاد، وطلبت السيدة مندونسا، التي تم جمع شملها مع عائلتها في موندرانجادي في منطقة أودوبي الجمعة الماضية، من السلطات الهندية اعتقال الأشخاص الذين خدعوها.

وكانت الهند قد أعلنت منتصف الشهر الجاري عن إنشاء مركز موارد جديد للمهاجرين الهنود العاملين في دول الخليج، وذلك للمساعدة في الحدّ من خطر تعرض العمال للاتجار أو تعرضهم للاستغلال عبر وظائف مزيفة.
بواسطة :
 0  0  1501
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:17 صباحاً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة