• ×
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

وزير العدل: الملك حريص على تحقيق مصلحة المواطنين وفق مبادئ الشريعة

وزير العدل: الملك حريص على تحقيق مصلحة المواطنين وفق مبادئ الشريعة
فريق التحرير
أكّد وزير العدل، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشيخ د. وليد بن محمد الصمعاني، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حريص -كل الحرص- على تحقيق ما فيه مصلحة للوطن والمواطنين وفق قواعد الشريعة الإسلامية.

وأوضح الصمعاني أن الملك سلمان يسعى دائمًا إلى تذليل العوائق أمام جميع المواطنين لدفع عجلة التنمية في البلاد، لكي ينعم الشعب السعودي برفاهية العيش لاسيما المرأة السعودية التي لها إسهامات كبيرة في تنمية الوطن.

وقال -في تصريح صحفي-: إن الأمر السامي الكريم القاضي بتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية -بما فيها إصدار رخص القيادة- على الذكور والإناث على حدّ سواء، سيعزز من مسؤوليات المرأة السعودية تجاه وطنها ويدعمها لتحقيق عديد من طموحاتها ويذلل كثيرًا من العوائق أو الصعوبات التي تواجهها في التنقل".

وبيّن الصمعاني أن خادم الحرمين الشريفين حريص كل الحرص على الرجوع لأهل العلم في ما يصدره من قرارات تحريًا منه لتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية السمحة في كل شؤون الدولة، وأن قرار قيادة المرأة جاء بعد تأنٍّ ودراسة من هيئة كبار العلماء والجهات التنظيمية في الدولة وهيئة كبار العلماء قد أفتت بغالبية أعضائها، بإباحة مسألة قيادة المرأة للسيارة.

كما أكّد وزير العدل أن تذليل العقبات كافة أمام المرأة سياسة وطنية وشرعية يقودها ولاة الأمر حفظهم الله، بحزم وثبات.

وشدّد الصمعاني على أن ما جاء في الأمر السامي الكريم المتضمن "أن الدولة هي -بعون الله- حارسة القيم الشرعية، فإنها تعتبر المحافظة عليها ورعايتها في قائمة أولوياتها، سواء في هذا الأمر أو غيره، ولن تتوانى في اتّخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته"، دليل على حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بالحفاظ على أمن المجتمع وسلامته، وحماية المرأة -على وجه الخصوص- من أي عارض قد تتعرض له أثناء قيادتها للسيارة.

ودعا وزير العدل، الله -في ختام حديثه- أن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لتحقيق كل ما فيه خير للوطن والمواطنين والأمة الإسلامية جمعاء.
بواسطة :
 0  0  1409
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:08 صباحاً الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة