• ×
السبت 3 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-03

إيران تعترف: السعودية لاعب مهم في المنطقة وينبغي احترامها

إيران تعترف: السعودية لاعب مهم في المنطقة وينبغي احترامها
فريق التحرير اعترف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، بأن السعودية لاعب مهم جدًّا في المنطقة، ولها دور مهم ينبغي احترامه.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية، الخميس (28 سبتمبر 2017)، عن ظريف قوله -خلال حديثه مع الصحفي الأمريكي تشارلي روز، في مركز أبحاث الجمعية الآسيوية بنيويورك، مساء أمس الأربعاء-: "إننا ليس لدينا الوهم بأننا يمكننا إقصاء السعودية من المنطقة، فهي لاعب مهم جدًّا، وينبغي احترام دورها".

وتابع ظريف قائلًا: "نتوقع أيضًا أن تدرك السعودية أننا جزء مهم من هذه المنطقة". مضيفًا: "مثلما لا نسعى نحن لشطب السعودية، فإنه على السعودية أيضًا أن تتخلى عن إقصاء إيران".

وكان وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، قد وصف في 6 سبتمبر الجاري، تصريحات سابقة لجواد ظريف حول وجود تقارب "سعودي إيراني"، بأنها تصريحات "مثيرة للسخرية"، قائلًا: إذا أرادت طهران تقاربًا مع الرياض وتحسين علاقتها بالمملكة، فعليها وقف الإرهاب الدولي وتدخلاتها في شؤون الدول والالتزام بالقانون الدولي. موضحًا أن طهران تزعزع الاستقرار في المنطقة.



بواسطة : أماني
 0  0  2084
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة نجران، اليوم، الجرعة الأولى من لقاح كورونا. ورفع سموه الشكر لخادم..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:58 صباحاً السبت 3 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة