• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

توزيع كتب الدراسات بعد التعديلات

توزيع كتب الدراسات بعد التعديلات
فريق التحرير
سحبت وزاره التربية والتعليم الكتب الخاصه بمقرر الدراسات للصف الأول الثانوي من المدارس وقامت بتعديل الخطأ الذي احتوته وتم توزيع الكتب على المدارس ابتداء من الخميس (28 سبتمبر 2017).

وبينت لعاجل الكاتبة والأديبة مها الشهري فقالت، "إن الأخطاء واردة في أي عمل، ولكن في ظل وجود لجان تقوم على التحرير والمراجعة والتدقيق فإن الأمر يدعونا للتوقف والسؤال حول العمل ومدى مهنيته، فلا يوجد أي تفسير لوجود مثل هذه الأخطاء سوى الإهمال وقلة المهنية".

وأضافت الشمري: "فقد نتجاوز كونها غلطة مطبعية أو خللا مهنيا ونتوقع أن تكون هذه الأخطاء مقصودة لأهداف خاصة من أجل إعاقة التوجهات الجديدة التي تعمل عليها وزارة التعليم بما ينتج عن ذلك من إحراج المسؤولين والقائمين على الوزارة، وبالتالي إعطاء انطباع سيئ للمجتمع عن عدم صلاحية وجودهم في العمل".

فيما أكد أحد المختصين بأمور الطباعة للكتب المدرسية، تحتفظ "عاجل" باسمه، أن الكتب تطبع بالسعودية ولا يتم طباعتها خارجها أبدا وهي مناقصه رست على ثلاث مطابع بالمملكة كل منها تتحمل طباعه مجموعه من الكتب، ولدى الوزاره لجنه كامله للمراجعه والتدقيق قبل أن تسليمها لنا للطباعه وهي مسؤوليتها بالكامل.

وأشار إلى أن الكتب المدرسيه لاتطبع بالخارج كما يشاع، وأن ما حدث في الطباعة أخطاء فإنني أرى أنه أمر طبيعي، فكل كتاب فيه أخطاء سواء مطبعية أو في الترجمه ولا توجد كتب خالية من الأخطاء".
بواسطة :
 0  0  2770
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:13 صباحاً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة