• ×
الإثنين 9 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

جوتيريش: العنف في بورما قد يتسع ويشرد المزيد من المسلمين

جوتيريش: العنف في بورما قد يتسع ويشرد المزيد من المسلمين
فريق التحرير
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، السلطات في ميانمار إلى وقف العمليات العسكرية ضد الروهينجا وإيصال المساعدات الإنسانية إليهم.

وحذر جوتيريش الخميس (28 سبتمبر 2017)، من أن العنف ضد الروهينجا قد يمتد إلى وسط الولاية؛ حيث يواجه 250 ألف شخص آخرين خطر التشرد.

وقال لمجلس الأمن الدولي خلال أول اجتماع علني له حول ميانمار منذ ثماني سنوات، "إن العنف قد تصاعد ليصبح أسرع أزمة لاجئين طارئة آخذة في التصاعد وكابوسا إنسانيا لحقوق الإنسان".

وأضاف: "تلقينا شهادات تقشعر لها الأبدان من الذين فروا ومعظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.. تشير هذه الشهادات إلى العنف المفرط والانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان بما في ذلك إطلاق النار العشوائي واستخدام الألغام الأرضية ضد المدنيين والعنف الجنسي".

وطالب جوتيريش بوصول المساعدات الإنسانية على الفور إلى المناطق المتضررة من العنف وعبر عن قلقه "بسبب مناخ العداء الحالي تجاه الأمم المتحدة" وجماعات الإغاثة.

واعتبر جوتيريش أن "عقود من اضطهاد الروهينجا والتفرقة في ماينمار تفضي إلى التطرف".

وكان فرحان حق، المتحدث باسم الأمم المتحدة صرح للصحفيين الخميس، بأن عدد اللاجئين الذين فروا من ميانمار ودخلوا بنجلاديش منذ اندلاع أعمال العنف في ولاية راخين أواخر أغسطس الماضي تجاوز الـ 500 ألف لاجئ.

وقال حق، "هذه هي أكبر حركة جماعية للاجئين في المنطقة منذ عشرات السنين، ويُعتقد أن العدد الإجمالي للاجئين الروهينجا في بنجلاديش يزيد على 700 ألف شخص".
بواسطة :
 0  0  2267
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:55 صباحاً الإثنين 9 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة