• ×
الأربعاء 4 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

خبير قانوني: قانون مكافحة التحرش سيوقف ارتجال العقوبة

خبير قانوني: قانون مكافحة التحرش سيوقف ارتجال العقوبة
فريق التحرير
كشف المحامي والمستشار القانوني عبدالكريم القاضي، أن صدور نظام مكافحة التحرش سيفرض نصوصًا نظامية خاصة بمكافحته وتقرير العقوبات المناسبة له.

وأوضح القاضي لـ"عاجل"، أن الإجراءات المنصوص عليها في نظام الإجراءات الجزائية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 2 وتاريخ (22 محرم 1435)، والذي نص بالقبض على المتحرشين والتحقيق معهم، ثم يبعث القرار إلى محل الجهة القابضة لإنهاء إجراءات إحالة المتحرش إلى النيابة العامة التي تقوم بدورها بالتحقيق معه.

وأشار إلى أن نظام الإجراءات الجزائية لم ينص على عقوبة محددة على المتحرش حيث يترك تقديرها للقاضي.

وبين أنه في حالة صدور هذا النظام المتخصص في جمع الأدلة والمستندات المتعلقة بالمتحرش، وتضييق توجيه الاتهام عليه وتنظيم طلب إثبات ما أسند إليه والحكم عليه بالعقوبة التي يحددها النظام المطروح حاليا لوزارة الداخلية باعتبارها الجهة الممارسة للقضايا في جميع أصعدتها، لما لديها من رصيد سابق في تجارب مع الوقائع ولم تكن محددة المعالم في مثل هذه القضايا لعدم النص الوارد بخصوصها إنما كانت بحسب الواقعة والاجتهاد من قبل الجهات الأمنية والقضائية.

وأشار القاضي إلى أن صدور نظام مكافحة التحرش أوقف الارتجالية بالتوجه للنظام المقنن حسب المصلحة المرسله للحاكم ليقول القضاء فيها كلمته بالاستناد الواضح.
بواسطة :
 0  0  1741
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:26 مساءً الأربعاء 4 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة