• ×
الخميس 12 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

جامعة أكسفورد تتخذ قرارًا بشأن زعيمة ميانمار

جامعة أكسفورد تتخذ قرارًا بشأن زعيمة ميانمار
فريق التحرير
لم تستطع جامعة أكسفورد العريقة الصمت طويلًا على ما يحدث لأقلية الروهينحا فميانمار، وقرر ت اتخاذ إجراء بحصوص زعيمة البلاد أونغ سان سو تشي، التي تلقت تعليمها في الجامعة.

وأعلنت أكسفورد في بيان لها، السبت (30 سبتمبر 2017)، أنها أزالت بورتريها لزعيمة ميانمار، رسمه الفنان الصيني شين يانينغ عام 1997، وهو ملك لزوج زعيمة ميانمار الأكاديمي في أكسفورد مايكل آريس، وورثته الجامعة بعد وفاته في 1999، وكان البورتريه موضوعًا في المدخل الرئيس لكلية سانت هيوز التي درست بها.

وأضاف البيان، أن البورتريه تم نقله إلى أحد المخازن ليبقى به، واستبدل بلوحة جديدة للفنان الياباني يوشيهيرو تاكادا.

وحصلت زعيمة ميانمار على جائزة نوبل للسلام، وتخرجت من كلية سانت هيوز عام 1967، حيث درست الفلسفة والسياسة والاقتصاد، ثم حصلت على الماجستير في عام 1968.

يذكر، أن نحو نصف مليون من الروهينجا هربوا إلى بنجلاديش المجاورة، هربا من الاضطهاد الذي يمارسه الجيش ضدهم، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة وقلقة من معظم دول العلام والمؤسسات الدولية.
بواسطة :
 0  0  1946
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:01 صباحاً الخميس 12 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة