• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

اشتباكات بين الشرطة الإسبانية والمشاركين بـ"استفتاء كاتالونيا"

اشتباكات بين الشرطة الإسبانية والمشاركين بـ"استفتاء كاتالونيا"
فريق التحرير
انتشرت شرطة مكافحة الشغب الإسبانية في شوارع إقليم كاتالونيا، صباح الأحد (1 أكتوبر 2017)، تزامنًا مع فتح مراكز الاقتراع بجميع أنحاء الإقليم؛ لإجراء استفتاء حول استقلال المنطقة المثير للجدل.

وشوهد ضباط في طريقهم إلى مبنى بمنطقة شمال شرق إسبانيا قبل الاستيلاء على صناديق الاقتراع ومنع المواطنين من التصويت، ما أدى إلى وقوع اشتباكات مع بعض الناخبين الذين أصروا على الدخول للإدلاء بأصواتهم.

وكانت المحكمة الدستورية الإسبانية اعتبرت الاستفتاء غير دستوري، فيما قالت الحكومة المركزية بمدريد إنه غير قانوني.

ولكن القادة الانفصاليون تعهدوا بالمضي قدمًا في إجراء الاستفتاء، ودعوا 5.3 ملايين ناخب للإدلاء بأصواتهم.

وبدأ الناس يصلون قبل الفجر للانضمام إلى الآباء والأمهات والأطفال والناشطين الذين احتلوا مراكز الاقتراع بهدف منع الشرطة من إغلاقها.

وقالت حكومة إقليم كاتالونيا في إسبانيا، إنها ستسمح للناخبين الذين يريدون الإدلاء بأصواتهم في استفتاء محظور على الاستقلال بالتصويت في أي مركز اقتراع يجدونه مفتوحًا في الإقليم إذا كانت مراكزهم الأصلية مغلقة.

وذكر جوردي تورول المتحدث باسم حكومة الإقليم، في مؤتمر صحفي، أن بطاقات الاقتراع المطبوعة منزليًّا ستقبل بوصفها صالحة في خطوة أخرى لتسهيل التصويت.

واعتقلت الشرطة الإسبانية مسؤولين في الإقليم، وتحفظت على أوراق الحملات الانتخابية، وأغلقت الكثير من المدارس التي تستخدم كمراكز اقتراع وعددها الإجمالي 2300 مدرسة بعد أن حظرت المحكمة الدستورية الاستفتاء.
بواسطة :
 0  0  1717
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:12 صباحاً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة