• ×
الأربعاء 17 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-17

صدمة من تكاليف "آيفون 8 بلس" مقارنة بسعره الحقيقي

صدمة من تكاليف "آيفون 8 بلس" مقارنة بسعره الحقيقي
فريق التحرير وصفت تقارير إخبارية، القيمة التي تحصل عليها شركة "آبل" الأمريكية مقابل هاتفها الجديد "آيفون 8 بلس" بأنه مبالغ فيه للغاية.

ويصل سعر الهاتف تقريبًا إلى 799 دولارًا في الأسواق الأمريكية، ويرتفع حسب كل بلد، وقامت شركة تحليلات "آي إتش إس ماركت" بالكشف عن التكلفة الحقيقية للهاتف بعد تفكيكه وتحديد سعر مكوناته، من دون حساب تكلفة تجميعه وشحنه وتسويقه، فظهر أن تكلفة الهاتف الحقيقية تصل إلى 289 دولارًا أمريكي، وهو ما يعتبر رقمًا أقل بكثير من الـ799 دولار التي يتم بيعه بها.

وبتلك الطريقة تحصل "آبل" على ما يقدر بـ490 دولارًا أمريكيًّا كاملة مقابل التجميع والشحن والتسويق، وهو ما وصفه البعض بأنه أمر مبالغ فيه، بحسب "سكاي نيوز عربية" الأحد (1 أكتوبر 2017).

وأشارت الشركة إلى أن تكلفة تصنيع "آيفون 8 بلس" تزيد فقط بنحو 17.8 دولارًا أمريكيًّا عن تكلفة تصنيع هاتفها السابق "آيفون 7".

يذكر أن "آبل" أعلنت عن فتحها تحقيقًا موسعًا بعد انتشار تقارير تؤكد انفجار أول هاتف لـ"آيفون 8 بلس" وانفصال الشاشة عن الجهة الخلفية للهاتف.



بواسطة : أماني
 0  0  1972
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

استطاع زوجان في منطقة جازان جنوب غربي السعودية، تحقيق حلمهما في فتح مشروع تجاري، والمشاركة في إنشائه وإدارته، ليصبح مصدراً لدخلهما وقضاء وقتهما فيه،..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:23 مساءً الأربعاء 17 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة