• ×
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

الفيصل يوقع عقدًا لتوريد حافلات النقل العام وتشغيلها وصيانتها بمكة.. غدًا

الفيصل يوقع عقدًا لتوريد حافلات النقل العام وتشغيلها وصيانتها بمكة.. غدًا
فريق التحرير
يوقع الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، غدًا، بالإمارة بمحافظة جدة؛ عقد توريد وتشغيل وصيانة مشروع النقل العام بالحافلات بالعاصمة المقدسة، مع عدة شركات وطنية وعالمية شكلت تحالفًا لتنفيذ المشروع وفاز بتنفيذه.

وأوضح مستشار أمير منطقة مكة المكرمة الأمين العام لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح؛ أن المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية التي تضطلع الهيئة بتنفيذها في العاصمة المقدسة ومحافظات المنطقة، مشيرًا إلى أن مشروع حافلات النقل العامة سيسهم في تعزيز الحركة المرورية في مكة بإيجاد وسائل نقل مريحة لسكان العاصمة المقدسة بين مختلف الأحياء في مكة؛ ما يوفر للمشروع وسائل نقل ذات جودة عالية للمعتمرين والحجاج في موسمي العمرة والحج.

وأبان الدكتور الفالح أن المشروع يهدف إلى توفير خدمة النقل العام لكل شرائح المجتمع، وتنويع طرق وأساليب التنقل في المدينة بفاعلية وحضارية؛ ما يتلاءم مع الظروف الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والمرورية، بجانب الإسهام في تحقيق عوائد كبيرة على المدينة وسكانها، تتجاوز توفير خدمة النقل العام لفئات السكان كافة.

إضافة إلى تأسيس نظام نقل دائم يواكب النمو الكبير الذي تشهده العاصمة المقدسة؛ ما يسهم في الحد من الخسائر الاجتماعية والاقتصادية بسبب الحوادث المرورية، والحد من التلوث البيئي الناجم عن المركبات واستهلاك الطاقة.

ويأتي المشروع والمشاريع التابعة له مواكبًا لرؤية المملكة 2030 الطموحة لتعزيز منظومة شبكة النقل من أجل تسهيل الوصول إلى المسجد الحرام؛ ما يمكن ضيوف الرحمن من أداء فريضة الحج والعمرة بكل يسر وسهولة.

بجانب مشاركة الكوادر الوطنية التي ستُدرَّب وتُؤهَّل، إضافة إلى توفير الخبرات العالمية لمباشرة أعمال التشغيل والصيانة وإدارة المشروع الذي يتوقع أن يوفر أكثر من 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح مستشار أمير منطقة مكة المكرمة الأمين العام للهيئة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، أن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية التي تضطلع الهيئة بتنفيذها في العاصمة المقدسة ومحافظات المنطقة، مشيرًا إلى أن مشروع حافلات النقل العامة سيسهم في تعزيز الحركة المرورية في مكة بإيجاد وسائل نقل مريحة لسكان العاصمة المقدسة بين مختلف الأحياء في مكة، وكذلك يوفر المشروع وسائل نقل ذات جودة عالية للمعتمرين والحجاج في موسمي العمرة والحج.
بواسطة :
 0  0  1659
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:47 مساءً الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة