• ×
الخميس 14 صفر 1442 | 1442-02-14

آلام الظهر عند الأطفال والمراهقين

آلام الظهر عند الأطفال والمراهقين
فريق التحرير
على عكس المتوقع والشائع يعاني الكثير من المراهقين وصغار السن من آلام الظهر بين الفترة والأخرى وذلك في الدول المتقدمة والنامية على حد سواء مما يؤثر على ما يصل إلى 30 % من الأطفال والمراهقين، وقد يكون الألم حادا ومفاجئاً، ويمكن أن يشعر به الطفل في أي مكان في الظهر.
الدكتور سيبوه قسيس اخصائي جراحة الأعصاب و العمود الفقري في مستشفى برجيل للجراحة المتطورة في دبي استقبل خلال رحلته المهنية العديد من هذه الحالات حيث عبر الأهل عن خشيتهم من الآلام المتكررة التي يشكو منها أبناؤهم في ذلك العمر المبكر.
image


ويؤكد دكتور قسيس أنه في حال ظهور هذه الآلام خلال فترات متباعدة دون أن تترافق مع آلام في الأطراف أو خدر ومشاكل عصبية، فلا داعي للقلق لأنها ناجمة عن عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم أو ممارستها بشكل خاطئ.
أما إذا اصبحت هذه الآلام متقاربة أو مترافقة مع أعراض عصبية أو خدر في الأطراف فيجب مراجعة الطبيب المختص بأقرب فترة ممكنة لتحديد الأسباب ووضع خطة للعلاج.
ومن الممكن تجربة بعض العلاجات المنزلية في البداية كوضع كمادات أو وسائد دافئة، أو استخدام كريمات مهدئة لتدليك منطقة الألم، أو الامتناع عن الممارسات اليومية الخاطئة والجلوس بشكل سليم دون إجهاد العمود الفقري. كما أن ممارسة الرياضة اللطيفة بانتظام هي أفضل وسيلة لتجنب تلك الآلام لأنها تزيد من مرونة العضلات أسفل الظهر، وإذا لم يتحسن ألم الطفل أو المراهق نتيجة اتباع تلك الخطوات البسيطة فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص لإجراء الفحوص اللازمة والاطمئنان على عدم وجود أسباب أخرى لتلك الآلام.
بواسطة :
 0  0  1688
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:39 صباحاً الخميس 14 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة