• ×
الخميس 18 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-18

البنتاجون يعلن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في النيجر

البنتاجون يعلن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في النيجر
فريق التحرير أعلن البنتاجون مقتل ثلاثة جنود أمريكيين من القوات الخاصة ورابع من "دولة شريكة" في جنوب غرب النيجر عندما تعرضت دورية أمريكية- نيجرية مشتركة لكمين قرب الحدود مع مالي.

وجرح آخران في الهجوم الذي وقع عندما كان الجنود الأمريكيون يساعدون الجيش النيجري في عمليات مكافحة الإرهاب في المنطقة المضطربة، وفقًا لوكالة "فرانس برس".

ووقع الهجوم على بعد 200 كلم تقريبا شمال نيامي، بحسب بيان للقيادة الأمريكية- النيجرية من مقرها في شتوتجارت بألمانيا.

من جهته، أعلن رئيس النيجر محمد يوسفو الخميس أن بلاده تعرضت لهجوم من "مجموعات إرهابية"؛ ما أدى إلى سقوط "عدد كبير من الضحايا".

ولم تعلن أسماء الجنود الأمريكيين؛ لكن تقارير إعلامية ذكرت أنهم من القوات الخاصة "جرين بيريت" (القبعات الخضر) التي كانت في النيجر لتدريب القوات المحلية.

ونقل الجنديان الأمريكيان الجريحان إلى مركز طبي في ألمانيا، وهما في "حالة مستقرة"، بحسب بيان القيادة.

وأكد مصدر أمني إقليمي أن الكمين نفذه "رجال مدججون بالسلاح قدموا من مالي" و"استهدف قافلة لجنود نيجريين وأمريكيين، بالتأكيد مدربين".

وذكرت إذاعة فرنسا الدولية أن الجنود الأمريكيين والنيجريين وقعوا في كمين بعدما بدأوا مطاردة مسلحين كانوا قد هاجموا قرية تونجو تونجو في منطقة شمال تيلابيري.

يُذكر أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها الإقرار بوجود جنود أمريكيين في المنطقة؛ حيث تستهدف الهجمات عمومًا مواقع للجيش النيجري ومخيمات اللاجئين.

والأمريكيون حاضرون بشكل كبير في النيجر، خصوصًا في مطار أغادير عبر قاعدة تقلع منها طائرات من دون طيار تراقب منطقة الساحل؛، لكن العسكريين العاملين في هذه القاعدة لا يخرجون منها سوى في حالات نادرة.

وكانت النيجر والولايات المتحدة وقعتا في أكتوبر 2015 اتفاقا عسكريا ينص على التزام كل من البلدين "العمل معا على مكافحة الإرهاب" وعلى أن يدرب الجيش الأمريكي "الجنود النيجريين في مكافحة الإرهاب".



بواسطة : أماني
 0  0  1763
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

التقى معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ اليوم، في مقر الوزارة بالرياض بفتيات الكشافة السعودية، بحضور سمو الأميرة سما بنت فيصل بن..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:13 صباحاً الخميس 18 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة