• ×
الإثنين 9 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

دراسة توضح فائدة الشاي الأسود في فقدان الوزن

دراسة توضح فائدة الشاي الأسود في فقدان الوزن
فريق التحرير
يسعى الباحثون في مختلف أنحاء العالم إلى إيجاد حلول لمشكلة السمنة تساعد على فقدان الوزن بأسلوب آمن. ومؤخرًا، توصل باحثون أمريكيون إلى اكتشاف جديد يساعد على التخلص من مشكلة زيادة الوزن؛ هو الشاي الأسود.

ورغم أن الفوائد الصحية للشاي الأخضر تفوق الشاي الأسود، وأثبتت دراسات سابقة قدرته على خفض الوزن؛ فإن الدراسة الحديثة التي أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، كشفت عن قدرة الشاي الأسود على القيام بذات الدور، بحسب ما نشر موقع "ميديكال نيوز توداي".

ويحتوي الشاي الأسود على مادة البوليفينول، وهي مضادات للأكسدة تحمي الهياكل الخلوية، مثل الحمض النووي والأغشية الخلوية، كما يمكن للشاي الأسود، من خلال آلية محددة تعمل من خلال بكتيريا الأمعاء؛ أن يساعد على فقدان الوزن.

وتوصل الباحثون إلى نتائجهم بإجراء مجموعة من التجارب على الفئران تم تعريضهم لنظام عالي الدهون والسكريات مع تزويدهم بمستخلص الشاي الأسود؛ لدراسة كيفية تأثيره في فقدانهم الوزن الزائد.

وبعد 4 أسابيع، لاحظوا انخفاضًا ملحوظًا في وزن الفئران التي تم تزويدها بالشاي الأسود، كما وجدوا أنها شهدت زيادة في بكتيريا الأمعاء المرتبطة بالجسد النحيل، وانخفاضًا في بكتيريا الأمعاء المرتبطة بالسمنة.
بواسطة :
 0  0  1433
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:25 مساءً الإثنين 9 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة