• ×
السبت 14 ربيع الأول 1442 | 1442-03-13

التعليم ترد على الشائعات بشأن مقصود "العيسى" من "حرية النشاط"

التعليم ترد على الشائعات بشأن مقصود "العيسى" من "حرية النشاط"
فريق التحرير
أكد المتحدث باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي، الخميس (5 أكتوبر 2017)، أن المقصود بتصريح الوزير، الدكتور أحمد العيسى، حول منح الحرية للإدارات والمعلمين بشأن حصة النشاط، فسره بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بطريق الخطأ.

وذكر العصيمي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أن المقصود بالحرية هو نوع النشاط وطريقة تنفيذه وليس مبدأ تطبيق الحصة.

جاء ذلك؛ ردًا على رواج شائعات بشأن إتاحة الوزير الحرية للإدارات التعليمية في مبدأ تطبيق حصة النشاط.

وبدأت بعض مدارس "تعليم الرياض" في إدراج ساعة النشاط إلى جدول الحصص اليومي، على أن يتم تفعيلها مع مطلع الأسبوع المقبل، بعد الحصة الرابعة، بزيادة ساعة إلى اليوم الدراسي، فيما تعذر على مدارس أخرى إضافتها؛ لكونها تشكل عبئًا إضافيًا على أنصبة معلميها التي تبلغ 24 حصة مع وجود عجز في أعدادهم، وعدم وجود رواد نشاط متفرغين.

يذكر أن الوزير العيسى أعلن، خلال حفل احتفال الوزارة باليوم العالمي للمعلم، الخميس، عن تشكيل مجلس استشاري للمعلمين والمعلمات ممن يتم اختيارهم من الإدارات التعليمية في جميع مناطق المملكة، على أن ينعقد برئاسته دوريًا، للإسهام في تعزيز مشاركة اتخاذ القرار بالوزارة وتجويد العمل العمل بها.
بواسطة :
 0  0  3187
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:42 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة