• ×
الأحد 11 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-10

التظاهرات تجوب مدن إيران في يوم المعلم

التظاهرات تجوب مدن إيران في يوم المعلم
فريق التحرير تظاهر عدد كبير من المعلمين في "يوم المعلم" بمختلف مدن إيران ومنها طهران ويزد وخوزستان وشيراز ومشهد وقزوين وتبريز وجيلان بناءً على دعوة سابقة بالتظاهر.

ففي طهران، احتشد المعلمون والمتقاعدون من التعليم أمام مبنى منظمة التخطيط والميزانية في يوم المعلم العالمي، وتركزت مطالبهم على تخصيص ميزانية عادلة للتعليم، وردد المتظاهرون شعارات مثل سئمنا من التمييز ضد المعلمين، وبلغ عدد المتظاهرين نحو ثلاثة آلاف متظاهر.

وقد انضم للتظاهرات عدد كبير من الأشخاص وتزايدت أعدادهم بمرور الوقت، ورفع المتظاهرون شعار: قيمة اختلاس واحدة كافية لحل المشكلة، ورددوا النشيد الوطني الإيراني.

ورفع المتظاهرون لافتة تنادي بالإفراج عن المعلم المعتقل إسماعيل عبدي، كما شاركت والدة المعتقل السياسي سهيل عربي في هذه التظاهرات رافعة صورة ابنها.

وحمل المتظاهرون- أيضًا- لافتات كتب عليها: "أفرجوا عن المعلمين والعاملين والطلاب المعتقلين" و"المتقاعدون المدنيون والعسكريون يد واحدة"
و"نطالب براتب أعلى من خط الفقر، 4 ملايين تومان على الأقل"
و"لن نوقف احتجاجاتنا حتى نحصل على حقوقنا".

وفي الأهواز تظاهر المعلمون والمشتغلون بالتعليم أمام مبنى الإدارة العامة للتربية والتعليم في هذه المدينة استجابة لدعوة نقابة المعلمين الإيرانيين وجميع المثقفين في أنحاء إيران احتجاجًا على أوضاعهم المعيشية، وطالب المعلمون برواتب متساوية.

وفي قزوين- أيضًا- تظاهر المشتغلون بالتعليم أمام مبنى الإدارة العامة للتربية والتعليم في هذه المدينة احتجاجًا على عدم المساواة.

وفي يزد احتشد عدد من المثقفين والمعلمين أمام إدارة التربية والتعليم مطالبين بتخصيص ميزانية عادلة لهذا القطاع.



بواسطة : أماني
 0  0  2079
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, أهمية متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:07 صباحاً الأحد 11 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة