• ×
الإثنين 15 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-15

مقتل 3 من قادة "داعش" في غارة روسية بسوريا

مقتل 3 من قادة "داعش" في غارة روسية بسوريا
فريق التحرير أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت (7 أكتوبر 2017)، تدمير قواتها الجوية عدة قواعد تابعة لإرهابيين في مدن الميادين والبوكمال ودير الزور بسوريا، وقتل العشرات منهم.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف: "بعد التحقق من الاستطلاع وتأكيد الأهداف؛ تمت عملية تدمير مواقع القيادة والقوى العاملة والعربات المدرعة لتنظيم داعش بالقرب من الميادين، وتم تدمير موقع القيادة، وقتل ما لا يقل عن 80 مسلحًا، وتدمير 18 مركبة مدرعة، و3 مستودعات ذخيرة"، وفقًا لما نقلته وكالة سبوتنيك.

وأضاف: "وفقًا للمعلومات الواردة عبر عدة قنوات مؤكدة على الأرض؛ فإن ثلاثة من القادة الميدانيين الرئيسيين التابعين لداعش من شمال القوقاز، كانوا يختبئون لفترة طويلة في العراق، قُتلوا في سوريا".

وتابع "كوناشينكوف" أن القياديين المقتولين هم: أبوعمر الشيشاني، وعلاء الدين الشيشاني، وصلاح الدين الشيشاني، مشيرًا إلى أن سلاح الجو الروسي قتل أيضًا مجموعة تضم أكثر من 60 مرتزقًا أجنبيًّا من رابطة الدول المستقلة وتونس ومصر، في غارة جنوب دير الزور في وادي نهر الفرات.

يذكر أن القوات الجوية الروسية تقدم الدعم الجوي لقوات النظام السوري في قتالها ضد التنظيمات الإرهابية وتنظيمات المعارضة المسلحة على السواء.



بواسطة : أماني
 0  0  2192
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:45 صباحاً الإثنين 15 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة