• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-07

الحكومة اليمنية ترد على تناقض الأمم المتحدة بطلب لمجلس الأمن

الحكومة اليمنية ترد على تناقض الأمم المتحدة بطلب لمجلس الأمن
فريق التحرير
استنكرت الحكومة اليمنية ما ورد في تقرير الأمم المتحدة بشأن الأطفال في مناطق النزاعات، وحول مواقف الحكومة الشرعية والميليشيات الانقلابية.

وقالت الحكومة، في بيان صحفي، إن "الشرعية تسعى إلى حماية شعبها، ولا تجند الأطفال للقتال، وتتعاون مع الأمم المتحدة، وملتزمة بتنفيذ قراراتها، وبالقوانين الدولية"؛ وذلك حسبما أوردت وكالة سبأ التابعة للشرعية السبت ( 7 أكتوبر 2017).

وأضاف البيان: "كما أن من غير المقبول تضمين اسم تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، بالاعتماد على معلومات وتقارير مصدرها ميليشيات مسلحة أُدرِجت في قرارات مجلس الأمن الدولي الصادرة تحت الفصل السابع بأنها انقلابية ومتمردة".

وأكدت الحكومة أن إبقاء اسم الحكومة الشرعية وتحالف دعم الشرعية في اليمن -الذي ينفذ نيابةً عن المجتمع الدولي قرارات مجلس الأمن الملزمة- في التقرير؛ غير منطقي، ويناقض -جملةً وتفصيلًا- ما أشار إليه ذات التقرير من أن التحالف اتخذ إجراءات لتحسين حماية الأطفال.

وطرحت الحكومة اليمنية في بيانها، مجموعة من الملاحظات والإيضاحات للمعلومات المضللة التي تضمنها التقرير، وطالبت -وفقًا لهذه الحقائق- مجلس الأمن الدولي بإعادة التقرير للمراجعة وشطب اسم الحكومة اليمنية وتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية منه.
بواسطة :
 0  0  1992
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:12 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة