• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

"الحبيب" يثير غضب شباب سعوديين بعد تشبيهه المفحطين بـ"السارقين"

"الحبيب" يثير غضب شباب سعوديين بعد تشبيهه المفحطين بـ"السارقين"
فريق التحرير
سببت دعوة استشاري الطب النفسي البروفيسور طارق الحبيب، جميع السعوديين إلى مراقبة المفحطين والإبلاغ عنهم، وتشبيهه المفحط في الشارع بـ"السارق في المنزل"؛ في غضب بين المفحطين ومحبي التفحيط.

وكان الحبيب قال فى تغريدة له، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت (7 أكتوبر 2017) : "مراقبة المفحطين مسؤولية كل مواطن، والإبلاغ بإرسال صورة الحدث للمرور أو رقم السيارة؛ فليس دورك السبق قبل غيرك في نشرها في يوتيوب".

وأضاف، في تغريدة أخرى: "المفحط في الشارع كالسارق في المنزل، وعليك أن تحمي نفسك منه بالإبلاغ عنه؛ فأنت وأولادك تعيشون بين الشارع والمنزل".

وأثارت دعوة "الحبيب" غضبًا بين عدد من متابعيه رأوا أن تشبيه المفحط بـ"السارق" "تشبيه قاسٍ ومُبالَغ فيه"، معتبرين أن النظر إلى المفحطين باعتبارهم مجرمين أمر لا يستقيم؛ لكونهم "ضحايا الطفش والجهل".

وفيما رأى هؤلاء أن نظرة "الحبيب" إلى المفحطين "تعيقه عن حل أو فهم مشكلتهم"، أكد آخرون خطورة ظاهرة التفحيط على المجتمع ومدى تأثيرها في أرواح المواطنين، في حين أن المفحطين لا يقدرون قيمتها.

وأشار البعض إلى صعوبة في مراقبة المفحطين؛ حيث علق خالد الزهراني قائلًا:"المرور يقول: إذا انت تسوق وصورت مخالفة ينالك أيضًا مخالفة استخدام الجوال".
بواسطة :
 0  0  2526
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:54 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة