• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

الموز يحمي القلب من تصلب الشرايين

الموز يحمي القلب من تصلب الشرايين
فريق التحرير
تحوى فاكهة متوافرة طوال العام على سر حماية الإنسان من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية، لما تحتويه من البوتاسيوم، إنها فاكهة الموز.

وأوضحت دراسة علمية أجراها باحثون في جامعة ألاباما الأمريكية، أن حصول الشخص على ما يكفيه من البوتاسيوم يوميا مفيد للقلب والدماغ، مضيفة أن الموز يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم، تمنع تصلب وتضييق الشرايين.

وقام العلماء بتغذية مجموعة من الفئران، بنسب منخفضة ومتوسطة وعالية من البوتاسيوم، وأظهرت النتائج أن الفئران التي تعرضت لنظام غذائي منخفض من البوتاسيوم، أصبحت أكثر عرضة للإصابة بتصلب الشرايين، بينما الفئران التي حصلت على كمية عالية من البوتاسيوم، كانت أقل عرضة للإصابة.

فعلى هذا النحو، المعادن الحيوية، تساعد في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية التي من الممكن أن يصاب بها أي إنسان، وعلى الرغم من ذلك، الكثير منها يمكن أن يسبب آلام في المعدة والغثيان والإسهال.

في السياق ذاته، ينصح التأمين الصحي في بريطانيا، المواطنين، بتناول 3500 ملليجرام من البوتاسيوم يوميا، وذلك بتناول ثمرة أو اثنين من الموز.
بواسطة :
 0  0  1574
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:02 مساءً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة