• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

"الصحة الماليزية" تكشف حقيقة تفشي فيروس النكاف بسبب الحج

"الصحة الماليزية" تكشف حقيقة تفشي فيروس النكاف بسبب الحج
فريق التحرير
أكدت وزارة الصحة الماليزية، أن تفشي فيروس "النكاف"، في ثلاث مدارس بالعاصمة الإدارية للبلاد "بوتراجايا"، منذ يوليو الماضي، ليس له علاقة بعدد من الطلاب العائدين من أداء مناسك الحج بالمملكة.

وقال مدير إدارة الصحة في بوتراجايا، زين الدين عبد الوهاب، إن الحالات المصابة ليس لها علاقة بالحجاج العائدين من مكة والمدينة، مشيرا إلى أن المشكلة تكمن في عدم تحصين الطلاب غير المصابين، أو وضع المصابين فى حجر صحي للمصابين، حتى لا يتفشى المرض بين الطلاب.

وأضاف عبد الوهاب، أنه تم اكتشاف مجموعة من الطلاب المصابين بالفيروس في 25 يوليو الماضي بمدرسة في بوتراجايا، وبعدها انتشرت الإصابات في نفس المدرسة وعدد من المدارس الأخرى ليصل إلى 17 حالة اعتبارًا من يوم الجمعة.

وأشار إلى أن المصابين حالتهم مستقرة، وتلقوا العلاج اللازم، ومن المتوقع أن تتحسن حالتهم خلال الأسبوعين أو الثلاثة القادمين.

يُذكر أن "النكاف" هو أحد الأمراض المُعدية، ويظهر بطريقة حادة، ويتسبب بانتفاخ مؤلم في الغدد اللعابية، وينتقل من شخص لآخر عبر الرذاذ الصادر عن الجهاز التنفسى، مثل العطس أو السعال، أو من خلال اللمس المباشر لأشياء ملوثة بتلك الفيروسات، مثل سماعة الهاتف أو مقابض الأبواب وغيرها.

يُصاب بالمرض غالبًا الأطفال فى سن ما بين 2 إلى 12 سنة، ويعتبر أحد الأمراض التى لا يمكن تجنبها في فترة الطفولة، إلا عن طريق التطعيم الوقائي، ومع هذا فقد يُصاب أي إنسان، وفي أي عمر، طالما لم تكن لديه مناعة ضد المرض .
بواسطة :
 0  0  1984
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:46 صباحاً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة