• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-09

العالمي صلاح.. عريس ليلة الوفاء بالوعد

العالمي صلاح.. عريس ليلة الوفاء بالوعد
فريق التحرير
كما عاهد الجماهير قبل أكثر من عام، كان النجم المصري العالمي محمد صلاح على موعد مع التاريخ، واثقًا في الله وقدراته بمشاركة زملائه، ليحجز بطاقة بلاده في التأهل لكأس العالم 2018 بروسيا، ليجاور شقيقه الأخضر السعودي، في مهمة ليست سهلة، من أجل صنع المجد لكل الشعوب العربية في المحفل العالمي.

محمد صلاح كان عريس الليلة، وأفضل لاعب في المواجهة المصيرية لمنتخب الفراعنة، ضد الكونغو؛ حيث يضمن الفوز لمصر الصعود رسميًا لكأس العالم، دون انتظار مواجهة غانا في ختام التصفيات، وبالفعل تقدم صلاح لمصر عند الدقيقة 63 من عمر اللقاء الذي شهده ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية؛ لكن سارت الأمور على غير المتوقع؛ حيث عادل الفريق الضيف النتيجة قبل النهاية بأربعة دقائق؛ لكن القدر استجاب لدعوات ملايين المصريين والعرب، فتمكن لاعب المنتخب المصري محمود تريزيجيه من الحصول على ركلة جزاء، في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ثم يتقدم لها بثقة وسكينة من الله صلاح محرزًا هدف الصعود للمصريين، وسط فرحة جماهيرية ستذكرها الأجيال على مدار السنين.

هذه المباراة لم تكن فقط هي التي شهدت تألق صلاح، فعلى مدار التصفيات كان على موعد من الفرحة، حيث سجل في غانا، ثم أوغندا، وكذلك الكونغو، ليرتدي ثوب الإنقاذ للفراعنة، عندما كادت الامور تخرج من بين أقدامهم.

هو محمد صلاح حامد غالي طه (مواليد 15 يونيو عام 1992) بإحدى قرى دلتا مصر، ويلعب في مركز الجناح الأيمن لنادي ليفربول الإنجليزي ويعد من أهم اللاعبين العرب والأفارقة، وحصل على جائزة أفضل لاعب عربي حسب جائزة جلوب سوكر لعام 2016 وأفضل لاعب صاعد في إفريقيا 2012 وتم اختياره ضمن فريق العام في إفريقيا في 2016 وحصل على جائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري عام 2013 و أفضل لاعب في نادي روما موسم 2015-2016.

كما تم ترشيحه لجائزة أفضل لاعب إفريقي خلال عام 2016 وهو أغلي لاعب عربي وإفريقي عبر التاريخ حيث كلف انتقاله إلى نادي ليفربول خزانة النادي 42 مليون يورو ليكون أيضًا أغلي لاعب في تاريخ النادي.

وبدأ صلاح مسيرته في صفوف الناشئين في نادي المقاولون العرب حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول ثم اتجه للاحتراف الخارجي في أوروبا و انضم خلال مسيرته إلى العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا مثل بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا و روما الإيطاليين وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي.
بواسطة :
 0  0  1565
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:02 مساءً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة