• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

مشرعون بالكونجرس يسعون لتشديد العقوبات ضد حزب الله

مشرعون بالكونجرس يسعون لتشديد العقوبات ضد حزب الله
فريق التحرير
يسعى أعضاء بالكونجرس الأمريكي، لإيجاد أدوات جديدة من بينها مشروع قانون يسمح لوقف تدفق الأموال على ميليشيا حزب الله من الدول الأجنبية، للحد من قدرة الميليشيا على التجنيد وزيادة أرصدته المالية وتنفيذ الدعاية.

ووفقًا لموقع "صوت أمريكا"، يهدف مشروع القانون الذي قدمه رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب إد رويس الأسبوع الماضي، وهو جمهوري عن ولاية كاليفورنيا، لفرض عقوبات على إيران والدول التي تساعدها.

وقال إيليوت أنجل، وهو عضو ديمقراطي بارز في لجنة الشؤون الخارجية ومشارك في المشروع، إن القانون يرفع العقوبات الأمريكية المفروضة على حزب الله منذ عامين.

وأضاف: "أنا من أشد المؤمنين بأنه يجب أن نعمل كل ما بوسعنا لعزل حزب الله، وهذا هو السبب في عرض القانون"، مشيرًا إلى أن هذا القانون يقوم بتحديث العقوبات على الحزب لإبعاد كبار الجهات التي تمول الحزب وعلى رأسها إيران.

ويدعو مشروع القانون الرّئيس الأميركي بشكل خاص كي ينشر علنًا تقديرات الولايات المتّحدة لصافي ثروة حزب الله والسّياسيين المتحالفين معه.

وذكر الموقع الأمريكي أن العقوبات المفروضة على الحزب فشلت في الحد من حصول الحزب على التمويل، لافتًا إلى أن هذا القانون حيث يسمح بسد الثغرات التي تسمح بتمويل الحزب، كما يوصي بفرض عقوبات على الدول الأجنبية التي تدعم الحزب "الإرهابي".

ومن المقرر أن يجري التصويت على مشروع القانون في مجلس النواب في وقت لاحق من الشّهر الجاري
بواسطة :
 0  0  1861
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:15 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة