• ×
السبت 3 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-02

بنجلاديش تعلن موقفها من الحرب على ميانمار

بنجلاديش تعلن موقفها من الحرب على ميانمار
فريق التحرير أعلنت بنجلاديش موقفها من الحرب مع ميانمار، موضحة أنها لا تريد الدخول في حرب مع جارتها، لحل أزمة أقلية الروهينجا.

وقال وزير خارجية بنجلاديش، أبوالحسن محمود علي، الإثنين (9 أكتوبر 2017)، إن بلاده لن تلجأ إلى الحلول الانتحارية، كالدخول في حرب ضد ميانمار، لحل أزمة الروهينجا، وتابع بأن "دكا تريد حلًّا سلميًّا قائمًا على الجهود الدبلوماسية".

وتساءل وزير الخارجية -خلال لقاء مع الصحفيين-: "لماذا علينا الانتحار والدخول في حرب؟ لا نريد ذلك، نريد السلام، فلماذا علينا تدمير جهودنا من أجل التنمية"، مستشهدًا بدول أخرى دمرتها الحرب، قائلًا: "الحرب تسببت بدمار كل من سوريا والعراق".

وأكّد وزير خارجية بنجلاديش، أن العالم بأكمله يدعم بلاده في موقفها تجاه أزمة الروهينجا.

يذكر أن أكثر من 500 ألف من أقلية الروهينجا المسلمة، فروا من ميانمار، منذ 25 أغسطس الماضي، طبقًا لأرقام الأمم المتحدة، بعد سلسلة من الاعتداءات على قراهم، وأدانت دول العالم والمنظمات الدولية إجراءات جيش ميانمار تجاه الروهينجا.



بواسطة : أماني
 0  0  1934
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة نجران، اليوم، الجرعة الأولى من لقاح كورونا. ورفع سموه الشكر لخادم..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:25 صباحاً السبت 3 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة