• ×
الخميس 12 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

رئيس نادٍ قطري يهين المنتخبين السعودي والمصري.. ويسخر من "كهربا"

رئيس نادٍ قطري يهين المنتخبين السعودي والمصري.. ويسخر من "كهربا"
فريق التحرير
في تحدٍ للجماهير الرياضية في البلدين، قلل رئيس نادي "الريان" القطري، سعود بن خالد آل ثاني، من القيمة الفنية لمنتخبي مصر والسعودية، معتبرًا أن تأهلهما لمونديال روسيا، يستدعي إعادة النظر في نظام التصفيات وتوزيع المقاعد بين القارات.

واستغرب آل ثاني في مجموعة تغريدات تأهل منتخبي مصر والسعودية لنهائيات كأس العالم المقررة العام المقبل، في الوقت الذي تعاني فيه منتخبات الأرجنتين وهولندا في التصفيات.

وكتب آل ثاني: "نفقد الأرجنتين وهولندا، والبديل مصر والسعودية، شيء خارج عن قدرة العقل البشري #موسكو 2018".

ومعلوم أن الأرجنتين ستخوض مباراة حاسمة وأخيرة في تصفيات كأس العالم أمام الإكوادور، وليس أمامها غير الفوز لتتمكن من التأهل أو الدخول في ملحق مع نيوزيلندا، فيما تحتاج هولندا للفوز على السويد بتسعة أهداف على الأقل من أجل خوض ملحق.

وتابع آل ثاني: "يفترض تطبيق المقياس الفني، القارة الصفراء والسمراء لا تحتاج سوى 3 مقاعد والباقي يوزع بين أمريكا وأوروبا، ولا يغيب ميسي ويحضر كهربا".

وطالب رئيس نادي الريان بوضع معايير تضمن تأهل ليونيل ميسي لكأس العالم، فلا يمكن بحسب رأيه أن يتأهل محمود كهربا لاعب منتخب مصر ونادي "الاتحاد" السعودي، في الوقت الذي لم يتأهل فيه ميسي لاعب فريق "برشلونة" الإسباني.

ورأى آل ثاني أن قارتي أفريقيا وآسيا لا تحتاجان أكثر من 3 مقاعد، بدلًا من 5 وأربعة ونصف على الترتيب.

ولحقت مصر الأحد (8 أكتوبر) بالسعودية التي تأهلت عن القارة الأسيوية، بينما عجزت قطر حتى عن الوصول للملحق الذي يجمع أستراليا وسوريا.

وفضلًا عن سوريا، يملك منتخبان عربيان هما تونس والمغرب حظوظًا وافرة للتأهل إلى المونديال، إذ يتصدر كل منهما مجموعته في التصفيات الإفريقية، قبل جولة واحدة من النهاية.
بواسطة :
 0  0  1479
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:01 صباحاً الخميس 12 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة