• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

عبر تلفزيون قطر.. أكاديمي يلوح بالكيمياوي ضد القبائل

عبر تلفزيون قطر.. أكاديمي يلوح بالكيمياوي ضد القبائل
عفيف - نشر - فريق التحرير
في إطار ما أسماه "التوجيه السياسي" أو النصيحة السياسية، لوح أستاذ في جامعة قطر ومن على منبر إعلامي قطري رسمي، بالغازات السامة والكيمياوي وشتى أصناف الأسلحة الفتاكة ضد الحشد القبلي (في إشارة إلى القبائل القطرية التي انتقدت سياسات الدوحة في الفترة الأخيرة)، وسط إنصات تام من المضيف، بل عمد الأخير إلى إضافة بعض من السخرية عبر قوله "الشيلات والأغاني"!

وفي التفاصيل، وجه أستاذ العلوم السياسية في جامعة #قطر #محمد_المسفر "تهديداً واضحاً وصريحاً" (وإن بطريقة غير مباشرة)، لامس "التشبيح"، في حديث على تلفزيون قطر الرسمي إلى #القبائل_القطرية أو ما أسماها الحشد القبلي، قائلًا "إن الأيام الآن تغيرت ولم نعد في معارك داحس والغبراء وحرب البسوس"، ومتوجهاً إلى المعارضين لسياسة الحكومة القطرية والشيخ تميم قائلا: "إنه مهما تجمع هؤلاء، سواء ألف أو 200 ألف، فإن قنبلة من الغازات السامة كفيلة بسحق تلك القبائل كلها، فلم تعد البطولات الشخصية قائمة".

وأضاف أن عقلية القبيلة ما زالت تفكر في القرون الوسطى، متناسياً أن التهديد بالغازات السامة والأسلحة الكيمياوية وشتى ضروب القمع والقتل لهو أقوى دليل على عقلية القرون الوسطى التي لا تزال جاسمة أمامها خيارات الإبادة الجماعية، لا سيما إذا أتى هذا التهديد من "أكاديمي" وأستاذ في العلوم السياسية، وشخصية توصف بـ"المفكر" في #الإعلام_القطري.

وتابع: "إن الأسلحة الفتاكة مثل الصواريخ بعيدة المدى والأسلحة الكيمياوية يمكن استخدامها في مثل هذه الحالة"، ولم يتضح أي حالة يقصد، إنما يفهم بها جلياً أنه قصد حالة الاعتراض القبائلي.

الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، أثار انتقادات واسعة لتلك الطريقة الهمجية في التهويل والتهديد، كما دشن البعض وسم #تميم_يهدد_شعب_قطر_بالإبادة، معتبرين تلك التصريحات الصادرة من على منبر إعلامي رسمي قطري بمثابة تهديد "رسمي" أيضاً بإبادة القبائل طالما لم يصدر أي توضيح أو عدم تبنٍّ لها.

"تنديد من الفيدرالية والمنظمة العربية لحقوق الإنسان"



في المقابل، أعلنت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا، استهجانهما لتلك التهديدات التي وصفتاها بالخطيرة بإبادة القبائل القطرية بالغازات السامة في حال تحركها ضد الحكومة القطرية، والتي جاءت عبر تصريح بثته قناة قطر الرسمية لأستاذ جامعي قالت إنه يشغل منصب مستشار أمير قطر.

وأعربتا عن "القلق البالغ إزاء هذه التصريحات التي تعكس خطورة مآلات الأزمة الداخلية على المعارضين القطريين والرسائل الخطيرة التي حملتها للمواطنين المعارضين، لاسيما أنها تعكس الموقف الرسمي للحكومة القطرية"، بحسب المنظمتين.

إلى ذلك، طالبت الفيدرالية والمنظمة، المجتمع الدولي بالتدخل لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لمنع ترجمة التهديدات إلى أفعال حقيقية، وذلك من خلال رسالة سترفعها المنظمتان إلى مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان من أجل "تسليط الضوء على تهديدات الإبادة تلك التي نقلتها القناة القطرية الرسمية في ظل سياسة القمع التي تمارسها سلطات قطر بحق المعارضين ونشطاء الرأي"، بحسب ما جاء في بيانهما الصادر مساء الاثنين.
بواسطة :
 0  0  1820
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:18 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة