• ×
الأحد 15 ربيع الأول 1442 | 1442-03-13

البحرين تطالب بتصنيف الحرس الثوري "منظمة إرهابية"

البحرين تطالب بتصنيف الحرس الثوري "منظمة إرهابية"
فريق التحرير
أكّد وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، الأربعاء (11 أكتوبر 2017)، أن تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة، إرهابية خطوة محورية في تحديد مصادر الإرهاب.

وأضاف آل خليفة -في تغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر- أن إدراج الحرس الثوري الإيراني في قوائم الإرهاب، يشكّل خطوة محورية في تحديد أهم مصادر الإرهاب في المنطقة والعالم.

وأشار وزير الخارجية لبحريني إلى أن الثورات لا تحتاج لحراس، إلا إذا كانت ظالمة لشعبها وسارقة لحقوقه وتنوي الشرّ على جيرانها، قائلًا: "ولنا في إيران مثل واضح".

ومن المتوقع أن يسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الأيام المقبلة الثقة من اتفاق إيران النووي ويدرج قوات الحرس الثوري في قائمة واشنطن السوداء للمنظمات الإرهابية.

وربما يكون لإدراج واشنطن للحرس الثوري على قائمة المنظمات الإرهابية تداعيات اقتصادية، إذ إن للحرس نفوذًا اقتصاديًّا كبيرًا في إيران، في حين أن البنوك الدولية مطالبة بالتأكد من أن عملاءها ليسوا مدرجين على القائمة السوداء.

وكانت واشنطن قد أدرجت في قائمتها السوداء، عددًا من الكيانات والأفراد الداعمين لأنشطة الحرس الثوري، لكنها لم تضمّ الحرس ذاته لتلك القائمة.
بواسطة :
 0  0  1446
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:20 صباحاً الأحد 15 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة