• ×
الخميس 7 صفر 1442 | 1442-02-06

فريق نسائي سعودي يواجه أذكى سيدات العالم بالدمام

فريق نسائي سعودي يواجه أذكى سيدات العالم بالدمام
فريق التحرير
تستضيف مدينة الدمام الجمعة (13 أكتوبر 2017)، البطولة النسائية الدولية للشطرنج، بحضور الأميرة لاما السديري ومشاركة لاعبات من عدة دول.

وتشارك السعودية بفريقها النسائي الذي تشكل قبل ستة أشهر متسلحات بذكائهن الذي برز، في خمس منافسات سابقة، ثلاث منها دولية.

وتعكس البطولة تنامي اهتمام السعوديين، خلال السنوات الماضية بالرياضات الذهنية؛ حيث استطاعت مقاهي الشطرنج أن تستقطب حضورًا مهمًا، عبر ظهورها المتواتر في عدد من المدن السعودية.

وقالت الجوهرة الحسن عضو لجنة المسابقات باللجنة السعودية للرياضات الذهنية، التي تتولى تنظيم البطولة إن أعمار المشاركات تتراوح بين 15 و 58 عامًا، وأن جميع المشاركات سواء في التنظيم والتحكيم والإدارة من العناصر النسائية.

وتشكلت اللجنة السعودية للرياضات الذهنية مطلع يناير الماضي، برئاسة عثمان القصبي، علمًا بأنها تعمل على احتواء فئة الشباب التي تمارس هذه الرياضات وتنظيم أوضاعها وإقامة المسابقات لهم وتشجيعهم على استثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع.

وأضافت الجوهرة الحسن في تصريحها لـ"عاجل": "نتطلع إلى شراكة مع الجامعات والمدارس من أجل تقديم طالبات مجيدات للشطرنج، ليس فقط كرياضة واعدة، وإنما- أيضا- لآثارها الايجابية".

ونوهت إلى أن ممارسة رياضة الشطرنج أمر مهم؛ حيث "تنشط المخ وتقي من الزهايمر".
بواسطة :
 0  0  1530
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:07 صباحاً الخميس 7 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة