• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

إيران تنتفض ضد "لصوص" الحرس الثوري وكرة اللهب تنتقل إلي الأطراف

إيران تنتفض ضد "لصوص" الحرس الثوري وكرة اللهب تنتقل إلي الأطراف
فريق التحرير
شهد عدة من إيرانية، على رأسها العاصمة طهران، اعتصامات وتظاهرات شعبية غاضبة احتجاجًا على إعلان عدة مؤسسات مصرفية تابعة للحرس الثوري إفلاسها أو توقف أعمالها؛ ما أدى إلى ضياع ودائع ما بين 100 إلى 120 ألف إيراني.

وفيما تستمر هذه التظاهرات والاحتجاجات بدأ بعضها يأخذ جانبًا عنيفًا من إطلاق رصاص أو إحراق للبنوك وبعض مقار الحرس الثوري الذي يتهمه الإيرانيون بنهب أموالهم خاصة أنه يملك جميع المؤسسات البنكية التي أعلن عن وقف أعمالها أو إفلاسها.

واعترف حسين رحيمي قائد قوى الأمن الداخلي في طهران بتعرض عدد من المصارف لهجمات يوم السبت الماضي. وقال إن أفرادا استخدموا بنادق لمهاجمة واجهات المصارف في طهران.

ونقلت وكالة "تنسيم" التابعة للحرس الثوري قوله في معرض رده على تخريب عدد من المصارف وكسر واجهاتها في العاصمة طهران، "تابعت الشرطة فور الاطلاع على الموضوع الملف بشكل خاص".

وتابع رحيمي: "على إثر التحريض المنظم الذي قامت به جهات معادية على شبكة وسائل التواصل الاجتماعي، قامت مجاميع من الشباب الغاضب بإحراق مسجد وعدد من البنوك في مناطق من أحياء العاصمة طهران"، وأضاف: إن قوات الأمن باشرت بمحاصرة هؤلاء الشباب وتمكنت من إلقاء القبض على العديد منهم، ويخضعون بالوقت الراهن إلى التحقيق، وكتبت الوكالة في النهاية: "حصلت حوادث مشابهة في بعض محافظات البلاد أيضا".

وجاءت تصريحات رحيمي فيما استمر اعتصام من نهبت أموالهم لليوم الـ 23 على التوالي أمام مقر السلطة القضائية رافعين شعار "هل العدالة.. خيانة الأمانة؟!".

وفي مدينة ماهشهر نظم من نهبت أموالهم من قبل مؤسسة "ملل" التابعة للحرس الثوري أيضا تجمعا أمام فرع المؤسسة بالمدينة للاحتجاج على نهب ودائعهم من قبل المؤسسة، وفي مدينة ملاير طالب المواطنون الإيرانيون ممن سرقت أمولهم من قبل مؤسسة "آرمان وحدت" باقتلاع جذور رئيس المصرف المركزي، واصفين الحكومة الإيرانية بأنها "عديمة الغيرة".

وفي مدن همدان وبابل خرج المتظاهرون مطالبين باستعادة نقودهم المنهوبة، واتهم المتظاهرون الحكومة والحرس الثوري ونظام الملالي بالنفاق قائلين "الحسين شعارهم.. والسرقة فخرهم".
بواسطة :
 0  0  1478
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:13 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة