• ×
الجمعة 13 ربيع الأول 1442 | 1442-03-12

سقوط عصابة سرقة "ألماس" بمليوني ريال في الرياض

سقوط عصابة سرقة "ألماس" بمليوني ريال في الرياض
فريق التحرير
تمكنت شرطة الرياض من القبض على عدد من الأشخاص من جنسيات مختلفة بعد سرقتهم أحجارًا كريمة (ألماس) من وافد هندي تقدر قيمتها بمليوني ريال، إضافة إلى 100 ألف جنيه، وميزان مخصص لوزان المجوهرات، و3 أجهزة هواتف محمولة، تحت تهديد السلاح.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض إن الجهات الأمنية تلقت بلاغًا قبل أيام من وافد هندي يعمل مندوب مبيعات عن دخول مجهولين عليه في مقر سكنه، وسط العاصمة الرياض، في وقت متأخر من الليل وتقييده، ثم الاستيلاء على حقيبة بها أحجار كريمة (ألماس) تقدر قيمتها السوقية بقرابة مليوني ريال ومبلغ نقدي قدره (100 ألف ريال)، وميزان مخصص لوزن المجوهرات، و3 جوالات، تحت تهديد السلاح، ثم فرارهم إلى جهة غير معلومة.

وأكد الناطق باسم شرطة الرياض أنه تم تشكيل فرق عمل على قدر عالٍ من الكفاءة والخبرة بإشراف مباشر من قبل مدير شرطة المنطقة، عملت على وضع الخطط الأمنية الكفيلة بالإطاحة بالجناة والكشف عن مصير المسروقات.

وأوضح أن معلومات توافرت لدى مركز شرطة منفوحة عن عرض أحدهم كمية من الأحجار الكريمة للبيع سرًّا. وبوضعه تحت مجهر الرصد الأمني، على مدار الساعة، أكدت الدلائل تورطه في حادثة السرقة، وأسفرت الجهود عن القبض عليه وعلى آخرين من شركائه (مواطنين ويمنيين وهندي وبنجالي) حامت حولهم الشكوك.

وأشار إلى أنه بعد تفتيش منزل أحدهم عثر على كمية كبيرة من المسروقات، إضافة إلى بعض المضبوطات ذات الصلة بالبلاغ ومجموعة من الأسلحة النارية والبيضاء، موضحًا أنه بالرجوع إلى سجل قيد البلاغات لمعرفة مدى صلتهم بالبلاغات المشابهة المقيدة ضد مجهول، تأكد صلتهم بحادثة سلب 120 ألف ريال من وافد فلبيني خاصة بالشركة التي يعمل بها، وسبق الإبلاغ عنها.

وشدد على أنه بعد سماع أقوال المتهمين ومواجهتهم بما نُسب إليهم، أقروا بارتكاب الحادثتين بتخطيط مسبق، متقاسمين الأدوار والمسروقات فيما بينهم، فتم التحفظ على المتهمين وإشعار فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض لإكمال اللازم حسب الاختصاص.
بواسطة :
 0  0  1838
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:28 صباحاً الجمعة 13 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة