• ×
الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-19

سؤال ما بعد الجريمة.. كيف يرى علماء النفس حارقة زوجها في بيشة؟

سؤال ما بعد الجريمة.. كيف يرى علماء النفس حارقة زوجها في بيشة؟
فريق التحرير قال الدكتور زهير خشيم الاستشاري النفسي إن المرأة التي تؤذي زوجها تندرج ضمن ما يُعرف بـ" الشخصية السيكوباتية".

وقال تعليقًا على قيام سعودية بحرق زوجها بالزيت المغلي في بيشة، إن هذه الشخصية معتلة نفسيًا وهي باختصار أكثر الشخصيات تعقيدًا وصعوبة في التعرف على صاحبها.

وأضاف: "المعتل نفسيًا يجيد تمثيل دور إنسان عاقل، كما أن له القدرة على التأثير بالآخرين والتلاعب بأفكارهم، ويتلذذ بإلحاق الأذى بمن هم في محيطه وخاصة إذا ما كان زوجًا أو زوجة".

وتابع قائلًا: "هذا الشخص عذب الكلام، يعطى وعودًا كثيرة، ولا يفي منها بشيء؛ عند مقابلته ربما تبهرك لطافته وقدرته على استيعاب من أمامه وبمرونته في التعامل وشهامته الظاهرية المؤقتة ووعوده البراقة؛ ولكن حين تعامله لفترة كافية أو تتحرى حوله من أحد مقربيه عن تاريخه تجد حياته شديدة الاضطراب ومليئة بتجارب الفشل والتخبط والأفعال اللاأخلاقية".

وبقوله فإن "المعتل نفسيًا يستغل المرأة بكل صور الاستغلال جسديًا وماديًا. وهو كاذب كثير الوعود قليل التنفيذ لها؛ وقد يصل سلوكه إلى ارتكاب جرائم".

وتابع قائلًا: "كثيرًا ما يتعهد ويعد ويخلف، هي شخصية لا يهمها إلا نفسها وملذاتها فقط، بعضهم ينتهي إلى السجون وبعضهم يصل أحيانًا إلى أدوار قيادية في المجتمع نظرًا لأنانيتهم المفرطة وطموحهم المحطِّم لكل القيم والعقبات والتقاليد والصداقات في سبيل الوصول لمراده".

ويشير خشيم إلى أن الأطباء يرون أن 25% من المجرمين والمخالفين هم نتاج الشخصية السيكوباتية، والإحصائيات العلمية توضح أن من نصف بالمائة إلى واحد بالمائة من سكان العالم يحملون صفات وجينات وراثية تودي إلى السيكوباتية، مع ملاحظة أن درجة وشدة الاعتلال النفسي في الأشخاص المصابين تختلف بناءً على درجة ذكاء الشخص والبيئة والتعليم.

وفي وقت سبق، قالت مصادر لـ"عاجل" إنه أُلقي القبض على الزوجة التي سكبت زيتًا حارًّا على زوجها، بعد الانتهاء من التحقيقات التي أجرتها الأجهزة المعنية مع زوجها المنوم بأحد مستشفيات بيشة؛ حيث تبين أن الزوجة أقدمت على هذا الفعل.

وأكدت المصادر، السبت (14 أكتوبر 2017)، أن التحقيقات الأولية تحدثت عن أن خلافًا بين المواطنة وزوجها أدى إلى غضبها بشدة منه، ولم تتحمل ما فعله معها، فسارعت إلى تسخين زيت حار وألقته على ظهره.

وأشارت المصادر إلى أن الزوج سارع بالتوجه إلى مستشفى تثليث لتلقي العلاج، ثم تم تداول فيديو يظهر آثار الحروق بجسده، ليُفتَح تحقيق معه عن أسباب هذا الفعل، وجارٍ التحقيق مع الزوجة.

وأوضح المتحدث الرسمي لشرطة عسير الرائد زيد القحطاني، أنه من الناحية العلاجية، فإن الحالة واضحة، وهي حروق من الدرجة الثالثة. أما من الناحية الأمنية، فسيصدر بيان بالتفاصيل بعد انتهاء التحقيقات.

وأظهر فيديو متداول مواطنًا عليه آثار حروق، وهو يناشد المسؤولين الوقوف على حالته؛ حيث يرقد حاليًّا بالمستشفى، متهمًا زوجته بالاعتداء عليه، بعد أن سكبت زيتًا مغليًّا على أجزاء من جسمه.



بواسطة : أماني
 0  0  2462
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

في قصة إنسانية رائعة لتلاقي الأبناء مع الأمهات، نالت المبتعثة السعودية، ريما الهويش، وابنها إشادة واسعة في الولايات المتحدة، خاصة أنهما حصلا على..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:53 مساءً الجمعة 19 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة