• ×
الجمعة 12 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-12

"الكويت" توضح موقفها من الاستراتيجية الجديدة للتعامل مع إيران

"الكويت" توضح موقفها من الاستراتيجية الجديدة للتعامل مع إيران
فريق التحرير أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية موقف بلاده من خطاب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب الخاص بالاستراتيجية الجديدة للتعامل مع إيران.

وأكد المصدر، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية، الأحد (15 أكتوبر 2017)، أن الكويت سبق أن رحبت بالاتفاق الذي أبرم بين مجموعة الدول (5+1) من جهة وإيران من جهة أخرى حول برنامجها النووي منذ التوصل إليه انطلاقا من حرصها على الأمن والاستقرار في المنطقة وأهمية تحقيق الالتزام للوصول إلى منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.

واختتم المصدر تصريحه بتجديد دعوة الكويت لإيران للعمل على بناء الثقة في المنطقة من خلال تبني سياسات قائمة على مبادئ وميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي وفي مقدمتها احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وحسن الجوار.

وفي تحول كبير في السياسة الخارجية الأمريكية قال ترامب يوم الجمعة الماضي إنه قد ينسحب في نهاية المطاف من الاتفاق المبرم في عام 2015 والذي تم بموجبه رفع العقوبات عن طهران مقابل الحد من استخدام التكنولوجيا المتعلقة بإمكانية صنع قنبلة نووية.



بواسطة : أماني
 0  0  2027
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية اليوم، جولات ميدانية على عدة مواقع تابعة للنطاق الإشرافي للمكتب، وذلك..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:40 صباحاً الجمعة 12 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة