• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

أزمة الدبلوم التربوي.. جامعة الطائف: مقاضاة الطلاب لنا أمام المحاكم موقف "حضاري"

أزمة الدبلوم التربوي.. جامعة الطائف: مقاضاة الطلاب لنا أمام المحاكم موقف "حضاري"
فريق التحرير
في أول رد فعل من جامعة الطائف على إلزام المحكمة الإدارية لها بتمكين طلاب الماجستير من تسجيل المواد الدراسية دون رسوم، قال صالح الثبيتي المتحدث باسم جامعة الطائف إن الطلاب رجعوا إلى مقاعد الدراسة، مؤكدًا احترام أحكام القضاء.

وقال الثبيتي، مساء الأحد (15 أكتوبر 2017)، "أسلوب حضاري أن تحال بعض القضايا التي يختلف بها الطلاب مع الجامعة إلى القضاء"، مضيفا أن "ما نشاهده داخل الجامعة حالة رضا عن أشياء كثيرة وتطور في مجالات متعدد".

واتهم أحد الطلاب المتضررين، خلال استضافته في برنامج "الراصد" على الإخبارية، مدير الجامعة بعدم الاستماع إلى مطالبه وزملائه، مضيفًا: "لم تنفذ أحكام القضاء إلا بعد عرض قضيتنا على وسائل الإعلام".

وتصاعدت الأسبوع الماضي أزمة طلاب الدبلوم التربوي بجامعة الطائف بعدما رفض نحو 600 منهم الدخول إلى قاعات الدراسة اعتراضًا على فرض ثلاثة فصول دراسية. وجاءت الخطوة التصعيدية عقب لقاء جمع الطلاب المتضررين بمدير الجامعة الدكتور حسام زمان، الذي رفض بصورة قاطعة النظر في مطلب الطلاب بعودة الدبلوم إلى نظام العام الدراسي الواحد.

وأبدى الطلاب اعتراضهم على فرض الفصول الثلاثة على الدبلوم، الأمر الذي يفقدهم التقديم على الوظائف التعليمية ويؤخرهم عامًا عن بقية زملائهم الخريجين بكل مدن ومناطق السعودية.

ويرى الطلاب أن هذا الأمر لا يمكن القبول به، إذ إن خريجي جامعة الطائف لا يمكنهم إكمال الدبلوم التربوي إلا في ذات الجامعة، ولا يمكن لأي مؤسسة جامعية أن تقبلهم، ما يعني أنهم مجبرون، طبقا لأقوالهم، على النظام الدراسي الذي تطبقه جامعة الطائف دون غيرها من الجامعات.
بواسطة :
 0  0  3670
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:10 صباحاً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة