• ×
السبت 14 ربيع الأول 1442 | 1442-03-13

صندوق لدعم أصحاب المنشآت الصغيرة برأس مال 75 مليون ريال

صندوق لدعم أصحاب المنشآت الصغيرة برأس مال 75 مليون ريال
فريق التحرير
تم تأسيس صندوق لتمويل رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة، برأس مال يصل إلى نحو 75 مليون ريال.

حيث وقّعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، اتفاقية مشتركة مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، لإنشاء "صندوق رأس المال الجريء"، لتمويل رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، العاملة في مدينة الملك عبدالله، بالإضافة إلى توليد مزيد من فرص العمل في تلك المنشآت.

من جانبه، قال مستشار وزير التجارة والاستثمار، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، الدكتور غسان بن أحمد السليمان، إن تأسيس الصندوق يأتي ضمن استراتيجية الهيئة في تسهيل حصول رواد الأعمال على التمويل، وكذلك إنشاء مزيد من حاضنات الأعمال ومؤسسات التدريب وصناديق رأس المال الجريء المتخصصة، لمساعدة رواد الأعمال على تطوير مهاراتهم وابتكاراتهم.

وأوضح السليمان، أن حجم رأس مال الصندوق في مرحلته الأولى يصل الى 75 مليون ريال، تمثل نسبة مشاركة "منشآت" فيه 50%، ويهدف إلى استقطاب مزيد من مشاريع رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، فضلًا على تخصيص جزء من الصندوق لتمويل المشاريع الناشئة لطلبة وخريجي كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال للاستثمار في المدينة الاقتصادية. مضيفًا أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تأسيس مجلس إدارة الصندوق.

من جهته، أوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، فهد الرشيد، أن ريادة الأعمال تشكل حجر الزاوية لنمو الاقتصاد الوطني وأحد أهـم المحركات التنموية الشاملة وركيزة أساسية في رؤية المملكة 2030.
بواسطة :
 0  0  2262
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:49 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة