• ×
الأحد 10 صفر 1442 | 1442-02-09

بـ(بيل 62).. كيبك الكندية تتجه لحظر النقاب

بـ(بيل 62).. كيبك الكندية تتجه لحظر النقاب
فريق التحرير
ناقشت الجمعية الوطنية لمقاطعة كيبك شرقي كندا، اليوم الثلاثاء (17 أكتوبر 2017)، مشروع قانون يحظر ارتداء موظفات الدولة للنقاب والبرقع في أماكن العمل.

وبحسب ما نقلته قناة (سي تي في نيوز) الكندية، سيمنع مشروع القانون المسمى (بيل 62) في حال تمريره، موظفات الدولة بمن فيهن الطبيبات والمعلمات، من ارتداء النقاب والبرقع في أماكن العمل، وكذلك أيضًا كل فرد يتلقى خدمة عامة في المقاطعة.

وأوضحت القناة أن هذا قد يعني أن المرأة التي ترتدي نقابًا على سبيل المثال، لن تكون قادرة على ركوب حافلة في المدينة، أو الدخول إلى مكتبة عامة وهي تغطي وجهها.

وأفادت القناة الإخبارية الكندية أن مشروع القانون سيطرح للتصويت اليوم. مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم إقراره، بسبب أن الحزب الليبرالي الحاكم في كندا يحتلّ أغلبية مقاعد الجمعية الوطنية في كيبك.

من جانبه، قال إحسان جاردي المدير التنفيذي للمجلس الوطني للمسلمين الكنديين، إن التشريع المقترح "يزيد من تهميش المجتمع المسلم الذي كان هدفًا لجرائم الكراهية في كيبك".

وأضاف في مقابلة مع (سي تي في نيوز)، أن حكومة المقاطعة تلعب ببساطة بـ"سياسات الهوية". مشيرًا إلى أن المقاطعة تبالغ في الأمر؛ لأنه "لا توجد جحافل من النساء المسلمات يرتدين النقاب ويحاولن العمل في مجال الخدمة العامة".

وتأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من تحركات مماثلة في كل من الدنمارك والنمسا بحظر ارتداء النقاب والبرقع في الأماكن العامة.
بواسطة :
 0  0  2295
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:27 صباحاً الأحد 10 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة