• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

خطة توثيق تكشف استعادة السعودية لـ52 ألف قطعة أثرية

خطة توثيق تكشف استعادة السعودية لـ52 ألف قطعة أثرية
فريق التحرير
كشفت خطة توثيق تقوم بها هيئة السياحة والتراث الوطني، عن استعادة السعودية لـ52 ألف قطعة أثرية من الداخل والخارج.

وتم استعادة حوالي 32 ألف قطعة أثرية وطنية تم إعادتها من الخارج، بالإضافة إلى حوالي 20 ألف قطعة أثرية وطنية أعادها المواطنون إلى الهيئة.

ويركز مشروع التسجيل الرقمي للآثار الوطنية على توثيق وتسجيل جميع المواقع والقطع الأثرية والتراثية والمعالم التاريخية ومباني التراث العمراني.

وأعلنت الهيئة في وقت سابق قائمة بأسماء 140 مواطنًا ومواطنة أعادوا قطعًا أثرية للهيئة أو أبلغوا عن مواقع أثرية أو تعاونوا مع الهيئة في المحافظة على التراث الحضاري.

وسيتم (بحسب الرياض) تكريمهم في الملتقى الأول لآثار المملكة، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مطلع نوفمبر المقبل بالمتحف الوطني بالرياض.

وسيتم تسليم المكرمين الذين يمثلون جميع مناطق المملكة، شهادات شكر وتقدير من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني.
تأتى هذه الخطوة تقديرًا لدورهم بالإبلاغ عن مواقع أثرية أو تسليم القطع الأثرية أو تعاونهم مع الهيئة في هذا المجال.
بواسطة :
 0  0  2719
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:09 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة