• ×
السبت 14 ربيع الأول 1442 | 1442-03-13

جدة تقف على أطراف أصابعها من أجل الأهلي والإتحاد

جدة تقف على أطراف أصابعها من أجل الأهلي والإتحاد
فريق التحرير
عندما تشير عقارب الساعة إلى الثامنة إلا خمس دقائق من مساء السبت (21 أكتوبر 2017)، سيقف مشجعو الكرة بمدينة جدة على أطراف أصابعهم انتظارًا لما ستسفر عنه مباراة "الديربي" الشهيرة والتاريخية بين فريقي الأهلي والاتحاد، قطبا كرة القدم بالمدينة، اللذين يلتقيان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في ختام مباريات الجولة السابعة من دوري المحترفين السعودي.

لقاء الليلة يقام في ظل ظروف استثنائية تحيط به، لعل أبرزها العدد الكبير من الغيابات التي ضربت صفوف الأهلي من جهة، وتراجع نتائج ومستوى فريق الإتحاد.

الأهلي الذي سيدخل الملعب وفي جعبته 13 نقطة اعتلى بها قمة ترتيب أندية الدوري بالمشاركة مع الباطن والنصر والهلال، يعاني من غياب خمسة نجوم دفعة واحدة عن صفوفه، وهم: المحترف المصري محمد عبدالشافي، والقائد تيسير الجاسم، وعلي الزبيدي، وياسر المسيليم، ومحمد آل فتيل، بينما سينزل لاعبو الإتحاد لأرض الملعب وفريقهم في المركز الثامن برصيد ثماني نقاط، لكن معاناة الفريق ستتواصل في ظل غياب المؤثر فهد المولد، وهو الغياب الذي ترك أثره على أداء الفريق ونتائجه بشكل واضح.

"ديربي" السبت يحمل الرقم 198 في تاريخ مواجهات الفريقين، وهي مواجهات عادة ما تأبى الخضوع لأية حسابات منطقية، حيث تلعب فيها الجماهير وحماس اللاعبين ودهاء المدربين دورًا كبيرًا في حسم نتيجتها، وكع ذلك فإن الأهلي يمتلك أفضلية نظرية على الإتحاد الذي لا يزال يترنح تحت وطأة مشاكله الإدارية في مقابل استقرار إداري ومادي كبيرين يتمتع بهما الأهلي.

هذا الاستقرار ترك أثره الواضح على نتائج الأهلي الذي حقق أربعة انتصارات وتعادل وخسارة وحيدة، في الوقت الذي لم يحقق فيه الاتحاد سوى فوزين وتعادلين وخسارتين، في مؤشر واضح على اهتزاز الفريق بشكل كبير هذا الموسم على الرغم من أن الإتحاديين أنهوا الموسم السابق بشكل ممتاز للغاية تحت قيادة مدربهم التشيلي لويس سييرا.

ويأمل الأهلي في أن يتمكن من تحقيق الفوز باللقاء لتعزيز صدارته لقمة الدوري التي تتشابك فيها أيادي الطامحين إليها، كما أن أكبر مخاوف الأهلي هي أن يتعثر الفريق ليجد نفسه متراجعًا لحساب الهلال أو النصر اللذين ينتظران أية هدية منه لاقتناصها.

أما الإتحاد، فهو يأمل في اقتناص نقاط الفوز لكن بهدف مختلف تمامًا وهو محاولة التقدم للأمام لمركز يليق باسمه الكبير، وهي مهمة لن تكون بالسهلة في ظل تراجع مستوى نجوم الفريق وعلى رأسهم المصري محمود عبدالمنعم "كهربا" الذي يتحمل بمفرده عبء تعويض غياب فهد المولد وهي مهمة ليست بالسهلة على الإطلاق.

وفي التوقيت نفسه، تقام مباراة أخرى لا تقل أهمية عن "ديربي جدة"، عندما يستقطب الهلال فريق الباطن على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

الهلال يعتبر المباراة فرصة ممتازة لمواصلة تجهيز لاعبيه للنهائي الآسيوي، لكن المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز سيواجه مشكلة كبيرة، تتمثل في أن فريقه سيواجه الباطن تحت مراقبة الأعين الضيقة بوجود وفد ياباني من نادي أوراوا في المدرجات لمتابعة المباراة وتدوين ملاحظاته على أداء الأزرق وتكتكيات دياز في الملعب، لرفعها لمدرب الفريق الياباني الذي يسعى لجمع أكبر قدر من المعلومات عن الهلال قبل مواجهته رسميًّا في نهائي دوري أبطال آسيا.

وعلى الرغم من أن الهلال يخوض اللقاء وأجواء آسيا تخيم على النادي وأذهان اللاعبين، إلا أنه يدرك جيدًا أهمية التركيز على المسابقات المجلة وخاصة مسابقة الدوري، خاصة أن الأزرق هو أحد المنافسين الرئيسيين على القمة بامتلاكه 13 نقطة وهو نفس رصيد الأهلي المتصدر، ذلك فإنه لا مجال أمام الهلال للتفريط في أي نقطة، وهذا في حد ذاته ضغط كبير على اللاعبين في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة.

أما الباطن فهو أحد مفاجآت الموسم الحالي بامتلاكه 13 نقطة متساويًا بها مع الأهلي المتصدر، وها الوضع المتقدم الذي وصل إليه الفريق في ثاني مواسمه بدوري المحترفين يعتبر إنجازًا كبيرًا في حد ذاته ويدفع اللاعبين للتشبث بما حققوه.

وفي الوقت الذي يعتبر فيه خط هجوم الباطن سادس أقوى خط هجوم بين فرق الدوري بتسجيل لاعبيه 11 هدفا في ست مباريات، فإن دفاع الفريق يعتبر هو الأقوى على الإطلاق بالدوري حتى الآن بعدما استقبلت شباكه خمسة أهداف فقط، وهو ما قد يعقّد مهمة مهاجمي الهلال في لقاء الليلة.
بواسطة :
 0  0  1544
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:23 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة