• ×
الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-19

محكمة سعودية تنتصر لممرضة تعرضت للتحرش وتعاقب مديرها "العاشق" و شريكيه

محكمة سعودية تنتصر لممرضة تعرضت للتحرش وتعاقب مديرها "العاشق" و شريكيه
فريق التحرير كشفت مصادر تفاصيل الحكم القضائي الذي أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة بجازان، بحق ثلاثة موظفين سعوديين من منسوبي وزارة الصحة، وهم مدير مستشفى سابق ومدير طبي وفني تمريض، بعد إدانتهم بالتحرش بممرضة سعودية ونقلها تعسفيًا، فيما تورط أحدهم بإرسال رسائل غرامية لها أدت إلى طلاقها من زوجها.

وقالت المصادر، السبت (21 أكتوبر 2017)، إن المحكمة الجزائية بمنطقة جازان أصدرت حكمًا قضائيًا بالسجن 11 شهرًا لكل مدان من المنسوبين الثلاثة، بمجموع 33 شهرًا لهم جميعًا، وذلك بتهمة استغلال النفوذ الوظيفي ضد الممرضة السعودية.

وأوضحت المحكمة في حيثيات الحكم أنه جرى إصدار قرارات نقل تعسفية ضد الممرضة السعودية، كما قام المدير الطبي بالتحرش بها وإرسال رسائل غرامية إلى جوالها الخاص؛ ما أدى إلى وصول الأمر لزوجها وطلاقها منه وتشتيت شمل أسرتها والاستمرار في مضايقتها في عملها دون وجه حق من المتهمين الثلاثة.

وأشارت المصادر إلى أن أبرز الاتهامات التي أدين بها هؤلاء تضمنت إرسال رسائل غرامية إلى جوال الممرضة ومعاكستها من قبل المدير الطبي وأيضا قيام مدير المستشفى السابق وزميله فني التمريض بالتواطؤ مع زميلهم وإصدارهم عددًا من قرارات النقل للممرضة من قسم لآخر وطردها من القسم الذي كانت تعمل به وعدم تمكينها من التوقيع على سجلات الحضور والانصراف لإجبارها على الرضوخ للقرارات التعسفية الصادرة بحقها، فيما قالت إنهم سعوا لإجبارها على إقامة علاقة محرمة بأحد المتهمين.

وأضافت المصادر أن أمير جازان أمر بتشكيل لجنة في وقت سابق مكونة من إمارة المنطقة والنيابة العامة والشؤون الصحية بناء على خطاب وزير الداخلية وعرض المتهمين على لجان التحقيق والتي انتهت بإدانة المتهمين الثلاثة بارتكابهم جريمة استغلال نفوذ وظائفهم القصد من ذلك أن يصل أحد المتهمين لمبتغاه في الارتباط بالممرضة عن طريق العلاقات المحرمة بمشاركة من زميليه اللذين أصدرا بحقها قرارات إدارية تعسفية وظالمة مستغلين خلالها الصلاحيات الممنوحة لهم نظامًا في استعمال السلطة والتأثير على صاحبة القضية من أجل التأثير والضغط عليها بالتواطؤ من إدارة المستشفى فيما يتعلق بنقلها دون زميلاتها اللاتي يعملن معها.

وبعد التحقيقات التي تولتها الجهات ذات العلاقة مع المتهمين الثلاثة وإحالة ملف القضية إلى المحكمة الجزائية بمنطقة جازان كونها الجهة التي تفصل بالحكم الشرعي في مثل هذه القضايا، أصدرت المحكمة الجزائية حكمًا شرعيًا ضد مدير مستشفى سابق ومدير طبي وفني تمريض وجميعهم سعوديو الجنسية بالسجن 11 شهرًا لكل واحد منهم؛ لما نسب إليهم وهي تعد من الأحكام التعزيرية نظرًا لوجود الأدلة والقرائن التي تثبت صحة التهم الموجهة ضدهم ويستحقون عليها هذا الحكم الشرعي.

وكانت الممرضة بادرت برفع عدة خطابات شكوى تتضمن تفاصيل ما تعرضت له إلى وزارة الداخلية وإمارة جازان وتبعتها بشكاوى مماثلة إلى الجهات المختصة ضد المتهمين الثلاثة.



بواسطة : أماني
 0  0  1730
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

في قصة إنسانية رائعة لتلاقي الأبناء مع الأمهات، نالت المبتعثة السعودية، ريما الهويش، وابنها إشادة واسعة في الولايات المتحدة، خاصة أنهما حصلا على..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:17 مساءً الجمعة 19 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة