• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

55 بلاغًا ضد برزاني والقضاء العراقي يصدر قرارًا باستدعائه

55 بلاغًا ضد برزاني والقضاء العراقي يصدر قرارًا باستدعائه
فريق التحرير
قال عضو بمجلس النواب العراقي، السبت 21 أكتوبر 2017، إن القضاء عزم على إصدار مذكرة استقدام بحق رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، غدا الأحد.

وقال النائب، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن القضاء العراقي سيصدر، الأحد، مذكرة استقدام بحق رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني بشأن 55 ملفًا رفعت فيها دعاوى ضده.

وأضاف النائب أن هذه الدعاوى تضمنت قضايا الاستفتاء وتهديد أمن البلاد وتهريب النفط، وغيرها من المخالفات الإدارية والقانونية.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى، يوم الخميس، عن صدور أمر إلقاء قبض بحق نائب رئيس إقليم كردستان كوسرت رسول، على خلفية تصريحاته الأخيرة التي وصف فيها القوات الأمنية الاتحادية في محافظة كركوك بـ"المحتلة".

يُذكر أن النائب عالية نصيف رفعت دعوى قضائية في 18 أكتوبر الجاري ضد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني لارتكابه جرائم تمس بأمن الدولة واستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.
بواسطة :
 0  0  1930
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:15 صباحاً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة