• ×
الإثنين 9 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

250 مشاركة سعودية وعالمية في مؤتمر "الغذاء والدواء"

250 مشاركة سعودية وعالمية في مؤتمر "الغذاء والدواء"
فريق التحرير
اعتمد المؤتمر السنوي للهيئة العامة للدواء والغذاء 250 مشاركة علمية من٢٠ دولة منها أمريكا بلجيكا والسويد وبريطانيا، فيما تم اختيار 150 محاضرة ثلثها لمتحدثين سعوديين.

وكشف رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ناصر بن دهيم، أن نسخة المؤتمر الأولى تعقد تحت عنوان "نحو صناعة وطنية رائدة في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة الطبية"، وذلك خلال المدة 7- 9 نوفمبر2017 بالرياض.

وتشمل فعاليات المؤتمر معرضًا يضم أكثر من 70 نافذة عرض لهيئة الغذاء والدواء والجهات المشاركة والمبادرات، في حين تبلغ الجهات الممثلة في المعرض 117 مؤسسة.

وأشار ناصر بن دهيم إلى أن المؤتمر هو الأول من نوعه إقليمياً، في حين يعد حلقة وصل سنوية بين الهيئة وشركائها من القطاعين والخاص للنقاش العلمي لعرض المستجدات العلمية والتنظيمية والتشريعية ونقل وتوطين الصناعة في المجال.

وفي هذا الصدد أوضح أن الهيئة بدأت من الآن الإعداد للمؤتمر الثاني الذي من المنتظر أن يعقد خلال 13- 17 أكتوبر 2018

وأكد "بن دهيم" أن أهداف المؤتمر متوافقة تمامًا مع "رؤية 2030"؛ حيث تسعى إلى تحسين ودعم الصناعة الوطنية، وممارسة رقابة فعالة وإيجابية وليس الرقابة التي تضيق على المنتجين والمخدمين، بل تحفزهم للابتكار.

وذكر "بن دهيم" إن الشراكات التي تقيمها " الهيئة " مع القطاعين العام والخاص والأفراد تشكل بنيانًا واحدًا يعمل معًا لتحسين الجودة ورفع مستوى السلامة، مشيرًا إلى أن من أهم المناظرات النقاشية في المؤتمرات فقرة عن تمديد صلاحيات منتجات الألبان والحليب ، مشددًا على أن هذه مبادرة من الهيئة لدعم الشركات الوطنية اقتصاديًا.
بواسطة :
 0  0  2350
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:50 مساءً الإثنين 9 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة