• ×
الثلاثاء 6 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-06

أمير الجوف يوجه بزيادة الرحلات لثلاث مناطق داخلية والأردن وتركيا

أمير الجوف يوجه بزيادة الرحلات لثلاث مناطق داخلية والأردن وتركيا
فريق التحرير بحث أمير منطقة الجوف، فهد بن بدر بن عبدالعزيز، إمكانية زيادة الرحلات الداخلية والدولية من وإلى مطاري الجوف ومحافظة القريات.

جاء ذلك خلال استقباله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي والوفد المرافق له بمكتبه بديوان الإمارة الأحد (22 أكتوبر 2017).

كما بحث الأمير فهد مشروع تطوير مطاري الجوف ومحافظة القريات والتي تأتي ضمن مشروع ١٢ مطارًا داخليًا تعتزم الهيئة إنشاؤها.

فيما أوضح رئيس هيئة الطيران المدني أن الطاقة الاستيعابية لمطار الجوف ستصل إلى مليون راكب سنويًا فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية لمطار محافظة القريات 500 ألف راكب، وسيتم طرحها في منافسة عامه للبدء بالتنفيذ بعد ترسيه المقاولين، كما تبلغ تكلفة ١٢مطارًا بما يتجاوز ٢.٢ مليار ريال؛ حيث اطلع أمير الجوف على رسم توضيحي عن مراحل هذه المشاريع والطاقة الاستيعابية لكل مشروع.

في السياق ذاته، أكد أمير منطقة الجوف على تشغيل رحلات داخلية من الجوف إلى مطارات المنطقة الشرقية والمدينة المنورة وجنوب المملكة خدمة لأبناء المنطقة وخاصة المرابطين على الحد الجنوبي، بالإضافة لإيجاد رحلات دولية لكل من الأردن وتركيا مما سيسهم في توفير مقاعد على الرحلات الداخلية وتلبية رغبات المسافرين لتلك الدول.

وقد أوضح رئيس هيئة الطيران عبدالحكيم التميمي أن رحلات المنطقة الشرقية سيتم تشغيلها قريبًا فيما سيتم مراعاة باقي المنطقة بأسرع وقت ممكن.

وفي نهاية اللقاء تسلم سموه هدية تذكارية عبارة عن مجسم لطائرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وهي أول طائرة تهبط في المملكة.



بواسطة : أماني
 0  0  1651
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:56 مساءً الثلاثاء 6 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة