• ×
الأحد 15 ربيع الأول 1442 | 1442-03-13

المرشح رقم ( 5 ) في فئة صناع غرفة مكة المكرمة

المرشح رقم ( 5 ) في فئة صناع غرفة مكة المكرمة
مكة المكرمة - نشر - عائشه عمر
[CENTER]
الشريف: أهداف برنامجي الانتخابي ستواكب توجهات الدولة وتساهم في تنويع مصادر الدخل[/CENTER]





أكد الدكتور عبد الله بن شاكر الشريف المرشح من فئة الصناع رقم ( 5 ) في انتخابات مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة العشرين، إن دخوله ضمن قائمة المرشحين للدورة الحالية بشعار " بحفاظنا على الموارد .. نصنع التغيير" جاء ليؤكد على الرغبة في تحقيق مبدأ الشفافية والإفصاح أولا في القوائم المالية، وتوفر مصادر دخل متنوعة قادرة على النهوض بمستوى البرامج الموجهة لخدمة المجتمع التجاري والصناعي المكي.

وقال الشريف وهو الأمين العام السابق للغرفة في دورتها السابقة: " ترتكز أهداف برنامجي الانتخابي على خمسة محاور رئيسية، وهي دعم وتنفيذ الخطوات العملية لتحقيق مقررات الرؤية الوطنية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، والحرص على رفع أسم غرفة مكة المكرمة ووضعه في مكانه الطبيعي بين الغرف السعودية والإسلامية والعالمية مرتكزاً على المكانة الإسلامية للعاصمة المقدسة ومكانتها كقلب للعالم الإسلامي ومحوراً لأنظار المسلمين من مختلف دول العالم".

وتابع الدكتور الشريف:" سنحافظ من خلال برنامجنا الانتخابي على موارد الغرفة، وسنعمل على تنمية مواردها من خلال توسيع وتنويع مواعين الاستثمار ومصادر الدخل، كما إننا في هذه الأثناء سنجذب الرساميل الخارجية والخبرات للسوق المكي عبر تبني برامج للشركات الخارجية تتوافق مع الأنظمة التي تجيز للمستثمر الأجنبي الاستثمار في المدن المقدسة".

وأما بخصوص الشباب والأسر المنتجة، أوضح الشريف إن من أهداف برنامجه، تشجيع الشباب وشابات الأعمال للاستثمار في القطاعات الاقتصادية، من خلال مشاركة المنتسبين في إدارة أعمالهم ودعمهم لوجستيا ومالياً من خلال برامج الدعم الوطنية المتوفرة وعدم منافستهم، وذلك بجوار دعم وتنفيذ برنامج "صنع في مكة" وهو البرنامج الذي من شأنه أن يوفر فرص استثمارية ووظيفية للمستثمرين ورواد الأعمال والأسر المنتجة وسكان مكة المكرمة.

وأما بخصوص المشتركين والمنتسبين والذين يعدون الركيزة الأساسية لأعمال الغرفة والتي تعمل من أجل تحقيق مصالحهم، أفاد الشريف، أن من ضمن برنامجه الانتخابي هناك عدة محاور تهتم بهذا الجانب، ومنها: توفير خدمات جديدة وتحسين الموجود وتطويره بما يناسب الرؤية ( التطوير المستمر)، الشفافية والوضوح في كل ما يخص الأمور المالية والإدارية في غرفة مكة، تطوير أعمال اللجان وتطبيق آليات الانتخاب بين أعضاءها وعدم حصرها لمجموعة معينة، العمل على إنشاء اكبر معرض للمؤتمرات ومركز للمعارض بما يتماشى مع رؤية المملكة وجعل مكة المكرمة عاصمة للثقافة والحضارة الإسلامية والاقتصادية، وخدمة المجتمع الصناعي وتوفير الأماكن المناسبة ونوعية الصناعة التي تستطيع استيعاب الخبرات الوطنية وتطويرها.

ومن المعلوم إن الدكتور الشريف أبان توليه أمانة غرفة مكة المكرمة خلال الدورة الماضية، أنجز العديد من الأعمال والمهام الهامة، ومنها إنجاز الهيكل الإداري والوظيفي لموظفي الغرفة، الانتهاء من إعداد وتطبيق أول سلم رواتب لموظفي الغرفة، القيام بالعديد من الاتفاقيات التي من شأنها توسيع مصادر التعاون مع الجهات ذات العلاقة، وكذلك تنفيذ العديد من المهام التي حافظت على موارد الغرفة ومصادر تلك الموارد.
بواسطة :
 0  0  2453
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:24 صباحاً الأحد 15 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة