• ×
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

لأسنان صحية.. إليك هذه الأطعمة

لأسنان صحية.. إليك هذه الأطعمة
فريق التحرير
كشفت أبحاث حديثة أن تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط مرتين على الأقل يوميًّا، غير كافية لحماية الأسنان من التسوس، لذلك تحتاج الأسنان إلى بعض الفيتامينات التي بإمكانها المساعدة في العناية بها والحفاظ عليها في صحة جيدة ونظيفة.

ونقلت "روسيا اليوم"، عن طبيب الأسنان ستيفن لين، من أستراليا قوله: "بغض النظر عن مدى تنظيف الأسنان جيدًا، فإنها ما تزال معرضة للتسوس". مضيفًا أن "طريقة العناية بالأسنان من خلال الفرشاة الدقيقة والخيط لا تكفي لمنع التجاويف وضرر مينا الأسنان الحادّ".

وأشار الدكتور لين إلى أن ما نأكله يلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة أسناننا. موضحًا أن دمج 4 أنواع من الفيتامينات المهمة في النظام الغذائي الخاص بك سيوفر نتائج ممتازة لصحة الأسنان، ويبين الدكتور لين الأطعمة التي يجب استهلاكها لتحقيق ذلك، والتي قد تكون مفاجأة بالنسبة لكثيرين.

وأكّد ضرورة اتباع نظام غذائي يحتوي على الفيتامينات "A" و"K2" و"D" وفيتامين "E".. مشيرًا إلى أن "استهلاك ما يكفي من الفيتامينات والمعادن سيجعل الأسنان تحافظ على صحة المينا بشكل طبيعي والبقاء قوية وصحية، لكن في المقابل إذا لم يحصل الإنسان على ما يكفي من الفيتامينات فإن البكتيريا والحمض في الفم سيعيقان بقاء الأسنان في صحة جيدة، ما يتسبب في انهيار الأسنان بشكل سريع".

وكشف الدكتور لي أن هذه الفيتامينات القابلة للذوبان تتواجد في المواد الغذائية التالية:
• فيتامين (A): كبد البقر والأسماك والحليب والبيض.
• فيتامين (D): الأسماك الدهنية والفطر ومنتجات الألبان (ولكن أشعة الشمس هي أفضل مصدر).
• فيتامين (K2): الجبن والبيض والزبدة والكبد والسلامي (نوع من البسطرمة).
• فيتامين (E): السبانخ والقرنبيط والمكسرات.
بواسطة :
 0  0  2401
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:30 مساءً الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة