• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-11

جهود "آل الشيخ" تنهي قضية 8 أشهر بين قطبي العاصمة

جهود "آل الشيخ" تنهي قضية 8 أشهر بين قطبي العاصمة
فريق التحرير
وضعت مبادرة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ، النقاط على الحروف في قضية اللاعب عوض خميس، بعد التفاهم مع رئيسي ناديي "الهلال والنصر" على حلول مشتركة، لتنتهي بذلك قضية جدل بين الناديين، واستغرقت قرابة 8 أشهر تستعرضها لكم في السطور الآتية:

اللاعب القضية في سطور:
الاسم الكامل: عوض خميس آل فرج الصقور
العمر: 29 سنة
الجنسية: سعودي
خانة اللعب: وسط
ناديه الأصلي: نجران
ناديه الحالي: النصر منذ 2012م قادمًا من نجران.

"الصملة" ينتقل إلى الهلال

9 فبراير 2017م
أعلنت إدارة الهلال ضم اللاعب عوض خميس من غريمها التقليدي النصر عقب دخوله الفترة الحرة، بعقد يمتد 3 مواسم ابتداءً من فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة.

النصر يقنع "عوض" بالعودة

20 أبريل 2017م
في خطوة مفاجئة أعلنت إدارة نادي النصر رسميًا بقاء اللاعب عوض خميس ضمن صفوفها بعد توقيع عقد التجديد لمدة 3 مواسم مقبلة، بالرغم من توقيع اللاعب عقد انتقاله للهلال في مطلع الشهر.

"استقالات جماعية في اتحاد الكرة"

25 أبريل 2017م
احتج طارق التويجري مدير إدارة الاحتراف بالاتحاد السعودي والعضوان مقبل العيدان ومعيض الشهري، على تدخلات مجلس الإدارة في قضية عوض خميس، ومنعهم من تطبيق اللائحة، الأمر الذي تسبب باستقالات جماعية ليقرر مجلس إدارة الاتحاد السعودي حلًا أخيرًا تمثّل في تحويل القضية إلى غرفة فض المنازعات، بعد أن رفض خالد المقرن، مدير إدارة عمليات كرة القدم، تكليفه بإدارة الاحتراف.

"عقوبات اتحاد القدم"

27 أبريل 2017م
أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قراراته بشأن قضية اللاعب، إذ قرر حرمان نادي النصر من تسجيل لاعبين جدد لفترة تسجيل واحدة اعتبارًا من الفترة المقبلة، مع غرامة 500 ألف ريال.
أما على الجانب الآخر، نادي الهلال عوقب بالغرامة نفسها والتي تبلغ قيمتها 500 ألف ريال.

وشملت العقوبات إيقاف اللاعب عوض خميس لمدة 6 أشهر مع غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال واعتماد عقده الجديد مع نادي النصر، إضافة إلى إيقاف وسيط أعماله غرم العمري 6 أشهر وتغريمه ماديًا بمبلغ 300 ألف ريال.

"النصر يستأنف"

16 مايو 2017م
استأنفت إدارة نادي النصر لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي العقوبات الانضباطية التي صدرت بحقها من قبل اتحاد القدم.

"تجميد العقوبات"

16 أغسطس 2017م
قرر مركز التحكيم الرياضي السعودي، تجميد عقوبة اللاعب عوض خميس والتي أصدرها اتحاد القدم حتى موعد الحكم النهائي، ما يعني السماح للاعب بالمشاركة مع ناديه مؤقتًا.

"توجيه عاجل من رئيس الهيئة"

20 سبتمبر 2017م
حث رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ، في مؤتمر صحفي بجدة، مركز التحكيم الرياضي ضرورة الإسراع في البت بقضية اللاعب وإنهائها بالكامل.

"النهاية.. وإغلاق القضية"

25 أكتوبر 2017م
انتهت القضية رسميًا بعد إعلان وكيل رئيس هيئة الرياضة رجاء الله السلمي طوي ملف القضية، بالتفاهم بين رئيسي الهلال والنصر، وفق الميثاق الذي أقره رئيس هيئة الرياضة أثناء اجتماعه برؤساء الأندية.

حيث أوضح السلمي أنه سيتم إعادة المبلغ الذي دفعه الهلال لصالح اللاعب والبالغ حوالي 6 ملايين ريال، وسيستكمل اللاعب مسيرته الكروية مع ناديه النصر.
بواسطة :
 0  0  1207
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:21 مساءً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة