• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-09

فضيحة تطارد شركات أمن في ألمانيا.. وميركل تتدخل

فضيحة تطارد شركات أمن في ألمانيا.. وميركل تتدخل
فريق التحرير
أعلن التلفزيون العام الألماني أن عناصر من شركات أمنية مكلفة بحماية دور استقبال مهاجرين تديرها بلدية برلين، حرّضوا لاجئين- وخصة القاصرين- على الدعارة.

وأكد المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شتيفن زايبرت أن "علينا أن نتعامل مع هذه المعلومات بجدية كبرى لأن استغلال الظروف الصعبة التي يعيشها الكثير من اللاجئين غير مقبول".

وأضاف أن "إلزام أي شخص ممارسة البغاء أمر مستهجن جدا أخلاقيا"، وجمعت القناة شهادات مهاجرين وعناصر أمن يعملون في مأوى للمهاجرين في فيلمرسدورف في جنوب غرب برلين أكدت هذه الأعمال، بحسب "فرانس برس".

وأوضح عنصر أمن تم حجب ملامحه في إحدى هذه الدور في التقرير "يتصلون بنا ويقولون أنا بحاجة لامرأة أو بشكل عام إلى رجل، وخصوصًا من الشباب. كلما كانوا أصغر سنًا ارتفعت التسعيرة"، مؤكدا أنه يتمنى "الانتهاء من هذا النظام".

وتابع أن عناصر الأمن الموظفين لدى شركةٍ متعاقدةٍ مع مدينة برلين يتقاضون عشرات اليوروات للعب دور الوسيط بين المهاجرين والزبائن.

وأقر حارس آخر "الكثيرون بينهم يمارسون البغاء، إنهم بحاجة إلى المال. وبينهم قاصرون، بحدود السادسة عشرة، وإن كانوا ليسوا كثيرين. إنه أمر سيئ، لكن لا خيار لديهم".

هذه الأقوال أكدها عمر، طالب اللجوء البالغ 20 عاما في مأوى فيلمرسدورف والذي لجأ إلى الدعارة منذ أشهر، قائلا: "في أحد الأيام أتى عنصر أمن وسألني هل تريد كسب المال؟ أجبته بالطبع، فأضاف يمكنك تقاضي 30 يورو أو ربما 40 لممارسة الجنس مع امرأة".

لكن اتضح أن أغلبية الزبائن رجال وغالبا ما يكونون متقدمين في السن. وتابع "لكن ماذا عساي أن أفعل؟ أنا بحاجة للمال لكن يجب ألا تعلم عائلتي بذلك بأي ثمن".

وفي 2015 أثارت عدة حالات شهدت إساءة معاملة طالبي لجوء في دور الاستقبال موجة استنكار في ألمانيا. وما زالت عدة تحقيقات جارية بحق عناصر أمنيين.

وتعرضت مدينة برلين في 2015 و2016 لانتقادات حادة بسبب استقبالها السيئ للمهاجرين الذين توافدوا بعشرات الآلاف في خضم أزمة الهجرة.
بواسطة :
 0  0  2265
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:34 مساءً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة