• ×
الخميس 18 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-18

أوبك: موقف سعودي- روسي يبدد الضباب قبل اجتماع مصيري

أوبك: موقف سعودي- روسي يبدد الضباب قبل اجتماع مصيري
فريق التحرير أكّد محمد باركيندو، الأمين العامّ لمنظمة أوبك، الجمعة (27 أكتوبر 2017)، أن موقف السعودية وروسيا من خلال إعلان موقفهما الداعم لتمديد الاتفاق العالمي لخفض إنتاج النفط لمدة تسعة أشهر أخرى، "بدّد الضباب" قبل اجتماع مصيري لأوبك في 30 نوفمبر، بـ"فيينا". بحسب وكالة "رويترز".

وبموجب اتفاق يجرى العمل به منذ يناير الماضي، تلتزم منظمة أوبك وروسيا و9 منتجين دوليين بإنتاج النفط نحو 1.8 مليون برميل يوميًّا، وينتهي سريان الاتفاق في مارس آذار 2018 ويدرس المنتجون تمديده.

كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قال هذا الأسبوع إنه يدعم إبقاء الاتفاق ساريا لمدة تسعة أشهر، وذلك بعد تصريحات مماثلة أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأشار "باركيندو" إلى أن أوبك ترحب بالتوجيه الواضح من ولي العهد السعودي بشأن ضرورة تحقيق الاستقرار في أسواق النفط والحفاظ عليه بعد الربع الأول من 2018.



بواسطة : أماني
 0  0  1998
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي العديد من الخِدْمات للأشخاص ذوي الإعاقة، من بينها تخصيص مسارين في صحن الطواف لهم، ولكبار السن..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:06 مساءً الخميس 18 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة