• ×
الأحد 8 ربيع الأول 1442 | 1442-03-07

مقتل وأسر 16 حوثيًّا في اشتباكات مع قبائل يمنية بالبيضاء

مقتل وأسر 16 حوثيًّا في اشتباكات مع قبائل يمنية بالبيضاء
فريق التحرير
شهدت منطقة العرق في مديرية ردمان بمحافظة البيضاء، اشتباكات عنيفة بين قبيلة آل عواض اليمنية، وميليشيات الحوثي الانقلابية، على خلفية قيام القبائل بطرد مشرف الحوثيين من المنطقة.

وأفادت مصادر يمنية محلية، الجمعة (27 أكتوبر 2017)، أن الاشتباكات المستمرة بين القبائل والحوثيين تستخدم فيها مختلف الأسلحة، وأسفرت في حصيلة أولية عن مقتل 6 من عناصر الحوثي، وتدمير عربة مدرعة وطاقمين عسكريين تابعين لهم، بينما أصيب ثلاثة من أفراد قبيلة آل عواض.

وأفادت مصادر من قبيلة آل عواض، أنهم تمكنوا من أسر 10 مسلحين حوثيين، والاستيلاء على عربتين مدرعتين دفعت بهم ميليشيات الحوثي كتعزيزات لعناصرها هناك.

وأكّدت المصادر أن وساطة قبيلة قادها الشيخ صالح الوهبي (موالٍ للحوثيين)، أخفقت في إيقاف الاشتباكات التي ازدادت ضراوتها بشكل كبير، مع انضمام قبائل أخرى للوقوف بجانب قبيلة آل عواض ضد الحوثيين.

ودحرت القبائل زحفًا حوثيًّا من ثلاثة اتجاهات باتجاه آل العواض بمديرية ردمان التي أصبحت محررة من سيطرة الانقلابيين، وتمكّنت من إحراق وتدمير عدد من آليات ومدرعات الحوثيين، وقتل عدد من عناصرهم. وفقًا لـ"العربية نت".

ووفق مصادر قبلية، فإن اندلاع هذه الاشتباكات جاء عقب طرد قبائل آل عواض لمشرف الحوثي من المنطقة على خلفية مقتل أحد أبناء القبيلة في البيضاء ورفض الحوثيين تسليم القتيل.

ودفعت ميليشيات الحوثي بتعزيزات عسكرية إلى هناك، بينما يتوافد عدد من مقاتلي القبائل لمساندة آل عواض.

وبحسب مصادر محلية، فإن تلك المناطق القبلية في البيضاء، إذا خرجت عن سيطرة ميليشيات الحوثي، فإنها تقطع خط الإمداد الوحيد لها الرابط بين جبهتي البيضاء وبيحان في محافظة شبوة شرق اليمن.

يذكر أن قبائل آل عواض تعتبر ضمن القبائل التي فتحت مناطقها للمسلحين الحوثيين، وسمحت لهم بالوجود على أراضيها، ولم تخض معهم أي مواجهات مسلحة منذ أن وصلوا إلى المنطقة قبل حوالي ثلاث سنوات.
بواسطة :
 0  0  1851
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:07 صباحاً الأحد 8 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة