• ×
الخميس 14 صفر 1442 | 1442-02-14

نجمان فقط يثيران إعجاب فيفا قبل النهائي الإفريقي

نجمان فقط يثيران إعجاب فيفا قبل النهائي الإفريقي
فريق التحرير
أبدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إعجابه بنجمين فقط من بين لاعبي نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي تقام مباراة الذهاب منه بين الأهلي المصري والوداد المغربي على ملعب برج العرب بالإسكندرية غدًا الأحد.

وسلط تقرير لـ"فيفا" الضوء على المغربي المحترف في صفوف الأهلي وليد أزارو، ومواطنه أشرف بن شرقي مهاجم الوداد البيضاوي. مؤكدًا أن المواجهة ستكون ذات طابع خاص بين اللاعبين.

ويطمح أزارو (22 عامًا) في أن يكون نجم لقاء الغد أمام النادي المغربي، خصوصًا بعد أن سجّل هاتريك في مباراة إياب نصف النهائي أمام النجم الساحلي في برج العرب الأحد الماضي (انتهت المباراة بستة أهداف لهدفين).

وأشار التقرير إلى الانتقادات التي وجّهت إلى أزارو، "الجماهير كانت تعيب عليه تضييع الفرص السهلة، قبل أن يعود إلى مستواه الحقيقي بداية من تسجيل هدفاً ضد الترجي التونسي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال إفريقيا، ويفتح شهية التهديف نهائيًّا بتسجيله ثلاثية في لقاء إياب نصف النهائي أمام النجم الساحلي".

يأمل أزاور في السير على خطى التونسي علي معلول، الذي أحرز هدفًا ضد الترجي التونسي ثم هدفًا آخر ضد النجم الساحلي، وأسهم بشكل كبير في إقصاء أندية بلاده، وفق التقرير.

والمباراة بمنزلة ديربي عربي شمال إفريقي. ويشارك فيها الأهلي الأكثر تتويجًا، والوداد، أحد أعرق الأندية المغربية.

أما المغربي الآخر، أشرف بنشرقي، فسجل هدفين أسهما في بلوغ فريقه المباراة النهائية. ويلقي مدربه عموتة أمالًا عليه في عبور الفريق المصري والحصول على اللقب ومن ثم المشاركة في كأس العالم للأندية بالإمارات، بنهاية العام الجاري.

وتألق بنشرقي مع النادي المغربي وأسهم في وصوله للمباراة لنهائية؛ فبعد التعادل في مباراة الذهاب أمام اتحاد العاصمة الجزائري في نصف النهائي من دون أهداف، دخل نادي الوداد البيضاوي خائفًا من مواجهة العودة، وكان مطالبًا بالتسجيل لضمان التأهل.

تقدم الوداد أولًا بتمريرة حاسمة من أشرف بنشرقي ليضع وليد الكارتي الكرة في الشباك. وعزز بنشرقي النتيجة برأسية جميلة استلمها من زميله أونجم، واختتم أشرف مهرجان الأهداف بمراوغة جميلة للمدافع شافعي ليضع الكرة في الشباك مطلقًا الأفراح في الملعب.

واعترف مدرب اتحاد العاصمة بول بوت بدور أشرف بنشرقي في هزيمة فريقه، وقال بعد المباراة: "أشرف بن شرقي هو ما خلق الفارق في المباراة، وقدم أداءً كبيرًا، فهو من هزمنا".

ويملك اللاعبان (أزاروا وبن شرقي) أربعة أهداف لكل منهما في دوري أبطال إفريقيا حتى الآن. وهما بعيدان عن لقب الهداف، إذ يتصدر ترتيب هدافي البطولة حاليًا، كل من؛ طه ياسين خنيسي (الترجي) وصلاح الدين سعيد (سانت جورج) اللذين يمتلكان 7 أهداف في رصيديهما.
بواسطة :
 0  0  1338
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:11 صباحاً الخميس 14 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة